5 نصائح للعناية بالبشرة قبل النوم حتى تصحي بإطلالة مشرقة

5 نصائح للعناية بالبشرة قبل النوم حتى تصحي بإطلالة مشرقة

تتعدد النصائح للعناية بالبشرة قبل النوم حتى تصحي بإطلالة مشرقة ياسمينة ستكشف أفضل 5 منها حتى تحافظي دائماً على وجه جميل وبشرة خالية من التجاعيد والشوائب.

ias

لا شك بأنك ككل النساء تغسلين وجهك وتنامين لكن هل تعلمين أن هذه الخطوة غير كافية حتى ولو استعنت بغسول مفيد؟ اقرئي جيداً النصائح والخطوات التي عليك اعتمادها قبل النوم واستفيدي منها لبشرة شابة خالية من الشوائب لأطول فترة ممكنة من حياتك.

أفضل 5 نصائح للعناية بالبشرة قبل النوم

  1. غسل الوجه بغسول مناسب لنوع بشرتك: اختاري دائماً الغسول المناسب تماماً لنوع بشرتك، وقبل اعتماده ضعي القليل من المياه الفاترة على وجهك حتى تتفتح المسام ثم اغسلي وجهك بأسلوب التدليك الدائري لدقيقتين على الأقل قبل إزالة الغسول بمياه باردة. إن هذه الطريقى مثالية للتحكم ببقايا الماكياج والتلوثات وتفكيكها من أعماق المسام حتى تتألقي ببشرة نظيفة خاليى من الشوائب.
  2. تطبيق التونر: بعد الإنتهاء من الغسول، إنتقلي الى التونر فهة مهم وأساسي للترك أعماق المسام مطهرة ونظيفة. من شأن التونر أيضاً أن يمنع ظهور الرؤوس السوداء كما يساعد في تقليص حجم المسام لتحصلي أخيراً على بشرة نظيفة، نقية من الحبوب والبقع كما مشرقة .
  3. اعتماد المرطب على أن يكون غني بالفيتامينات: اختاري مرطب ليلي غني بالفيتامينات والأهم أن يحتوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تكافح الشيخوخة وتشد الجلد لتحافظي على إطلالة شبابية مثالية. طبقيه قبل النوم بأسلوب التدليم أيضاً من داخل الوجه نحو الخارج.
  4. تطبيق كريم العيون: إن البشرة المحيطة بالعيون حساسة جداً وتتعرض للتلف والخطوط الرفيعة أكثر من أي منطقة أخرى من الوجه. لذلك عليك الا تنسي أبداً ما مدى أهمية العناية بها من خلال تطبيق كريم يرطبها ويغنيها بالفيتامينات والعناصر التي يحتاجها حتى تحافظين على تماسكها وتجدد خلاياها.
  5. شرب كوبين من المياه: وتنصحك أيضاً ياسمينة بشرب كوبين من المياه قبل ساعة من الخلود الى النوم. حتى لو أدى بك ذلك الى دخول الحمام ليلاًن إلا أن نتيجة هذه الخطوة تعود كثيراً بالفائدة على البشرة من ناحية ترطيبها الداخلي وتماسك خلاياها وخلوها من علامات التجاعيد الرفيعة التي يسببها عادة الجفاف الحاد.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بالتمرن على وضعية النوم الصحيحة والمفيدة لبشرتك من خلال عدم الضغط كثيراً على الوجه بل إبقائه قدر الإمكان بعيداً عن الوسادة، كما تقترح عليك تغليفها بقماس الساتان الذي يحافظ على رطوبة البشرة أكثر من القطن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية