5 نصائح للعناية بالشعر في رمضان

5 نصائح للعناية بالشعر في رمضان

إنّ الحفاظ على شعر صحي في رمضان لا يقل أهمية عن العناية ببقية صحة جسمك أثناء الصيام، حيث أن الشعر هو انعكاس لحال الجسم، ولا بد من وضعه على سلم أولويّاتك وعدم تجاهله خلال الشهر الفضيل. وتستكمل ياسمينة رحلتها في سلسلة فيديوهات حصرية للعناية بالشعر في رمضان.

ias

ولأنّ ياسمينة حريصة دوماً على منحك أثمن النصائح التي تمنحك الإطلالة الأجمل، كان لا بدّ لها من التوقف قليلا لتخبرك المزيد من التفاصيل عن خطوات العناية بالشعر التي عليك إتباعها في رمضان!

  • من المهم جدًا الحفاظ على ترطيب شعرك وفروة رأسك كما هو الحال بالنسبة لبقية الجسم، ويتم ذلك من خلال الحفاظ على مستويات الماء في جسمك، والحرص على تناول كمية كبيرة من المياه خلال ساعات الافطار لتعويض النقص الذي حصل في جسمك، ومن المهم تجنب المشروبات التي تحتوي نسبة عالية من السكر او الكافيين التي تؤدي دورا في زيادة الجفاف في الجسم.
  • حافظي على تغذية شعرك بالأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. مثل اضافة السلمون والماكريل والأفوكادو وبذور اليقطين والجوز إلى نظامك الغذائي. فدهون الأوميغا 3 ضرورية أيضًا لصحة أغشية الخلايا وشعرك يحتاج إلى توازن جيد من الأوميغا 3 والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات ليبقى قويًا ولامعًا.
تغذية الشعر من الداخل والخارج
  • ننصحك بضرورة بدء وجبة الافطار مع حبتين من التمر وكوب من الماء الفاتر الممزوج بالليمون والزنجبيل، وهي طريقة تنظف أعضائك من العناصر الضارة وبالتالي تؤثر ايجابا على صحة شعرك وبشرتك. إضافة إلى ذلك.
  • عليك عدم تناول الأطعمة المالحة والمقلية التي لا يجعلك تفقد المزيد من السوائل فحسب ، بل لا يمنحك أيضًا العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.
  • صحيح أنّ العناية بالشعر من الداخل هي أساس، ولكنها تتكامل بصورة مثالية عند اختيارك المستحضرات الصحيحة للعناية بالشعر، وهنا نقصد الغنية بالتركيبة المغذية التي تؤدي دورا في منحك الشعر المغذى والقوي، ولعل مجموعة سوبر غذاء من بانتين هي الخيار المثالي نظرا لتلبيتها طلبك، حيث تساعد مضادات الأكسدة والأغذية الخارقة في تغذية شعرك في رمضان وتقويته أثناء الاستعداد للعيد. إلى جانب البلسم الذي تتضاعف أهميته في رمضان لأنه يؤدي دور البلسم والماسك معا، وختاما مع بديل الزيت المغذي من بانتين الذي يحمي الشعر ويغذيه ويحافظ على قوام شعر طبيعي وخال من التلف.

تسوّقي مجموعة سوبر غذاء من بانتين من موقع أمازون الامارات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية