6 اطعمة لم تتوقعي انها تتسبّب بحب الشباب!

6 اطعمة لن تتوقعي انها تزيد من حب الشباب!

6 اطعمة لن تتوقعي انها تزيد من حب الشباب!

من منّا لا يدرك حجم تأثير الأطعمة الدهنية كما السكريات على نضارة البشرة وظهور حبّ الشباب، ولكن ما يجهله معظمنا أنّ هناك أطعمة أخرى، صحيّة نسبياً، نتناولها يومياً من دون أن ندرك تأثيرها الكبير في هذا الخصوص أيضاً ودورها في ظهور البثور الغير مرغوب بها!

ias

 

للمزيد: 5 أطعمة لبشرة خالية من حب الشباب

إكتشفي معنا أبرز هذه الأطعمة التي لم تتوقّعي أنّها تتسبّب بحبّ الشباب:

منتوجات الحليب: وهل يمرّ يومٌ من دون أن نتناول مشتقات الحليب؟ ولكن إنتبهي، فالإفراط في تناوله يتسبّب بتفاقم مشكلة حبّ الشباب لديكِ!

الصويا: تريدين بشرة نقيّة؟ حان الوقت لتقليل إستهلاككِ للتوفو، حبوب الصويا كما صلصته اللذيذة!

القهوة: قد يكون لكوب من القهوة قدرة هائلة على تزويدكِ بالطاقة، ولكنّه سيزيد من سوء حالة حبّ الشباب لديكِ حتّى لو كان خالياً من الكافيين. الحلّ؟ إستبدلي القهوة بالشاي الأخضر!

الخبز: إن كانت بشرتكِ معرّضة أكثر من غيرها لحبّ الشباب، إبتعدي قدر الإمكان عن الباغيت، الكرواسان أو أي من المعجنات كما الخبز، حيث أن الطحين يزيد من الإلتهابات خصوصاً في البشرة.

زيت جوز الهند: قد يكون من أكثر المكونات فعالية على نضارة البشرة في حال تطبيقها بشكل مباشر، إلّا أن تناول زيت جوز الهند يتسبّب بالعكس تماماً!

الفول السوداني: يحتوي الفول السوداني على مادةّ الأندروجين التي تتسبّب بتفاقم مشكلة حب الشباب وزيادة الإفرازات الدهنية في البشرة. لذلك، حاولي تفاديه قدر الإمكان!

 

للمزيد: خطوات حماية البشرة من حب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية