6 أمور تجهلينها عن عملية إزالة الشعر

اهم النصائح عن ازالة الشعر

اهم النصائح عن ازالة الشعر

منذ الصف السادس وأنت تقومين بحلاقة شعرك، ما يعني أنه توفر لديك الكثير من الوقت لتطوير بعض العادات السيئة. فالتعامل مع حلاقة روتينية سيئة مزعجٌ لبشرتك. إليك نصائح حول كيفية إزالة الشعر للحفاظ على بشرة ناعمة، حريرية ونظيفة.

ias

أخطاء ترتكيبنها عند إزالة الشعر بواسطة الشفرة

1- حلاقة الذراعين والرجلين بعد الإستحمام: إن الإستحمام بمياه دافئة يجعل الشعرة ليّنة، الأمر الذي يسمح لآداة الحلاقة بإزالتها من أساسها، لذلك إحلقي هذه المناطق بعد الإستحمام.

2- كريم الحلاقة: يحتوي هذا الكريم على تركيبة تسهّل عملية إزالة الشعر، وغالباً ما يكون غنياً بالمغذيات والفيتامينات، أما في حالتعذّر عليك إستعماله، إستبدليه ببلسم الشعر.

3- العناية:إحرصي على أن تكون شفرات الأداة قابلة للإستبدال عند امتلائها بالشعر أو عند الضغط بصعوبة على المنطقة نفسها لأكثر من مرة. للمحافظة عليها، نظّفيها بعد كل استخدام، واحرصي على أن يكون وجه الأداة للأعلى عند حفظها.

تعلمّي بالخطوات كيفية ازالة الشعر بالخيط!

4- تكرار عملية الغسل: يقوم الرجال عادة بالغسل مراراً بعد حلق كل منطقة صغيرة، أما النساء فيقمن بذلك دفعة واحدة. والنتيجة: جلد ميت، وانسداد رأس الآداة بالكريم المستعمل. لذلك إحذي حذو الرجال، واغسلي منطقة الحلاقة لأكثر من مرة خلال العملية.

5- التوقيت: إن عملية الحلاقة تسبّب الحكّة خلال الفترة الأولى، لذا في حال كنت تريدين زيارة الشاطئ، الأفضل أن تحلقي في الليلة التي تسبق ذهابك إليه، لأنّ تعرّض الجلد للمياة المالحة بعد الحلاقة هو "كسكب الملح على الجرح".

6- منطقة الحلاقة: إنتبهي في حال لاحظت أي تهيّج أو حساسية، فشفرات أداة الحلاقة تنقل الأمراض الجلدية من منطقة في الجسم إلى أخرى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية