6 إستعمالات غريبة ومفيدة لمكعّبات الثلج!

 إستعمالات غريبة ومفيدة لمكعّبات الثلج

إستعمالات غريبة ومفيدة لمكعّبات الثلج

إنّها الرفيق الأمثل للمشروبات المنعشة في أيام الصيف، ولكن، هل تعلمين أنّ لمكعّبات الثلج إستعمالات مفيدة أخرى غير متوٌّقعة تتخطّى عتبة مطبخكِ؟

ias

 

للمزيد: 5 إستعمالات غريبة للخردل خارج المطبخ!

 

إكتشفي معنا أبرز الحيل البسيطة التي ستسهلّ حياتكِ بواسطة مكعبات الثلج!

 

تنظيف الأواني الزجاجيّة الضيّقة: يصعب عليكِ تنظيف الأواني الزجاجيّة الضيقة الفتحات؟ لا تقلقي إذ بإمكانكِ الوصول إلى البقع الصعبة من خلال وضع القليل من عصير الليمون مع مكعبات الثلج والملح داخل الإناء ثمّ رجّه جيداً.

إزالة العلكة الملتصقة بسهولة: إلتصقت العلكة بملابسك أو شعركِ؟ لا مشكلة! مرّري مكعباً من الثلج عليها لتبرد ثمّ أزيليها بكلّ سهولة.

تخدير اللسان قبل شرب دواء كريه الطعم: هذه الحيلة تنفع مع الصغار خصوصاً، ففي حال كان الدواء الذي عليكِ تناولها كريه الطعم، ضعي مكعبات الثلج على لسانكِ لفترة وجيزة لتخديره ثمّ اشربي الدواء فوراً ولن تشعري بأي انزعاج!

تبريد الأجواء خلال حرّ الصيف: تعانين من الحرّ الشديد حتّى أنّ الهواء الناجم عن المروحة وكأنّه صادر من مجفّف الشعر؟ ضعي وعاءاً من مكعبات الثلج أمام المروحة لتحصلي على الأثر البارد للمكيف الهوائي!

إزالة التجعيدات من الأقمشة والملابس: قومي بلفّ مكعبات الثلج بقطعة من القماش ومرّريها فوق الملابس قبل كيّها مباشرةً للتخلّص من التجعيدات العنيدة بسرعة فائقة!

التخلص من بقع الملابس بشكل أسرع: وداعاً للبقع العنيدة! فكلّ ما عليكِ فعله هو فرك البقعة المتسّخة بمكعّب من الثلج قبل وضع قطع الملابس في الغسيل، لتلحظي أنّها ستزول تماماً من دون أي أثر.

للمزيد: 5 استعمالات غريبة لن تتوقّعيها للكاتشب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية