6 خلطات طبيعية للبشرة الجافة

يجب الإعتناء جيّداً ببشرتك وبالأخص إذا كانت جافّة. قومي بترطيب وجهك جيّداً لتعيدي النضارة إليه وترطيبه حتّى لا يتعرّض للشيخوخة في وقت مبكر.  جرّبي الخلطات الطبيعية فهي سهلة التّحضير وفعّالة جدّاً واستخدميها مرّة في الأسبوع. إليك أهم 6 خلطات لتستخدميها في الماسكات الطبيعية.

ias

 

خلطة الأفوكادو والعسل

تعتبر الأفوكادو خياراً ممتازاً لماسكات الوجه الطبيعية كونها تحتوي على كمية كبيرة من الزّيوت. وإذا أضفت عليها العسل حصلت على مزيج مثالي لترطيب بشرتك. أحضري نصف أفوكادو واهرسيها وأضيفي عليها نصف كوب من العسل. ضعي الخليط على وجهك لمدّة عشر دقائق قبل غسله بالماء. هذا  الماسك يساعد على ترطيب البشرة الجافة كما أنّه يخفّف من التّجاعيد.

 

خلطة البيض والعسل

أحضري بيضة واحدة وتخلّصي من البياض. قومي بخفق صفار البيض مع العسل وأضيفي عليهما قطرات من زيت الزيتون وضعي المزيج على وجهك لمدّة 20 دقيقة. هذه الخلطة تغذّي البشرة وترطّبها وتعيد البريق إليها.

 

خلطة الموز واللبن

جرّبي خلطة الموز واللبن لتحصلي على بشرة ناعمة ومنتعشة. اهرسي موزتين وأضيفي عليهما نصف كوب من اللبن وملعقة من العسل، امزجي الخليط جيّداً وضعيه على وجهك لمدّة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. هذا الماسك هو الحل الأفضل لبشرة جافّة، جرّبيه وتمتّعي ببشرة مرطّبة ومشرقة.

 

خلطة البيض وزيت اللوز

إن زيت اللوز غني بالفيتامينات التي تساعد على ترطيب البشرة ومعالجة الجفاف. أخفقي بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وضعي المزيج على وجهك لمدّة 20 دقيقة أو نصف ساعة وتمتّعي ببشرة ناعمة ونضرة.

 

خلطة الشوفان والعسل

يعمل الشوفان على ترطيب البشرة الجافة وتنقيتها.  قومي بمزج الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة من زيت الزّيتون ويمكنك إضافة بياض البيض إذا أردت، وادهني وجهك بالخليط واتركيه لنصف ساعة. هذه الخلطة ستعطيك النتائج التي تبحثين عنها لبشرة جافّة ومتعبة.

 

ماسك الحليب والعسل
يعمل الحليب بشكل رائع على محاربة الجفاف وترطيب وجهك وتنقيته. قومي بخلط الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل وقطرات من زيت الزّيتون وضعي المزيج على وجهك لربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات الطبيعية والبسيطة لمعالجة البشرة الجافة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية