6 خلطات طبيعية للعناية بجمال العروس

كثيراً ما تتناقل النساء أنواع متعددة من الخلطات التي ينصح للعروس اعتمادها قبل موعد الزفاف لتشع جمالاً وأناقةً في هذا اليوم المميز من حياتها. إلا أن بعض الخلطات قد تسبب لك احمرار البشرة أو ظهور الحبوب عليها مما يمكن أن يزيد من توترك قبل يومك الكبير لانشغالك بالبحث عن أفضل الطرق لتستعيدي بها جمالك.

ias

 

لذلك، تساعدك ياسمينة من خلال هذا المقال على تجنّب المشاكل التي يمكن أن تصيب بشرتك نتيجة الكريمات أو الخلطات الطبيعية الخاطئة وتقدّم لك مجموعة من أفضل أنواع الخلطات الطبيعية والتي يمكنك إعدادها في المنزل لتحصلي على بشرة نضرة وإطلالة ملفتة في يوم الفرح.

 

تعرّفي معنا من خلال ما يلي على أفضل الخلطات الصحية التي تعتني بجمالك:

 

خلطة الأناناس وحليب جوز الهند لتفتيح بشرة الوجه

 

قومي بمزج كوب من عصير الأناناس الطازج الذي يحتوي على اللب مع كوب من حليب جوز الهند في وعاء الخلط. غمّسي قطع صغيرة من القطن المعقّم في المزيج السائل حتى تصبح تتشرّب العصير والحليب. ضعي بعدها قطع القطن الصغيرة على وجهك لمدة 20 دقيقة أو حتى تنشف ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. إعتمدي هذه الطريقة السهلة مرّتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة نشرة وفاتحة اللون.

 

خلطة الزبادي والقهوة لتقشير الجسم

 

إمزجي كوب من القهوة المطحونة مع نصف كوب من الزبادي الطازج. إمرغي الخليط على بشرتك ودلّكيها به بطريقة دائرية لمدة 15 دقيقة. تساعد هذه الخلدة على تقشير البشرة وترطيبها في الوقت عينه ببما يضمن لك بشرة ناعمة يوم زفافك.

 

خلطة الفراولة لتبييض الأسنان

 

تتمتع الفراولة بفوائد تجميلية تضمن لك أجمل إطلالة في يوم الفرح. إستفيدي من منافع هذه الفاكهةلتبييض أسنانك قبل الزفاف. قومي بهرس حبات من الفراولة وطبّقيها على فرشاة أسنانك وافركيها جيداً لبعض دقائق ثم اغسلي فمك بالماء ومعجون الأسنان. طبّقي هذه الخلطة يومياً على أسنانك لمدة أسبوعين واحصلي على أسنان ناصعة البياض.

 

خلطة جوز الهند والعسل للعناية بالشعر

 

إمزجي كوبين من زيت جوز الهند واتركي الخلطة على شعرك بين 30 و 45 دقيقة. إغسلي الخلطة بالماء الفاتر ثم اغسلي شعرك مرّتين بالشامبو. تساعد هذه الخلطة على تنعيم الشعر وإعطائه ملمساً ناعماً وصحياً.

 

خلطة الأعشاب الطبيعية للعناية بالبشرة

 

إمزجي 4 ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر مع 30 غرام من أوراق النعناع الطازجة وكوب من أزهار اللافندر، وأضيفي إلى المزيج كوبين من الماء. إتركي المزيج ينتقع لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتصفية الماء منه. أضيفي بعدها ملعقتين صغيرتين من جيل الألوي فيرا وضعي المزيج في علبة السبراي. رشّي السبراي على بشرتك للتخيف من احمرارها وإنعاشها.

 

خلطة البطاطا والخيار للحد من الهالات السوداء

 

قومي بهرس حبات من البطاطا لتحصلي منها على العصير الطازج. إمزجي كوب من عصير البطاطا هذا مع كوب من عصير الخيار وغمّسي قطع من القطن في المزيج حتى تتشبّع جيداً ثم طبّقيها على جفنيك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي عينيك بالماء البارد.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية