6 قوانين غريبة ومضحكة حول العالم

6 قوانين غريبة ومضحكة حول العالم

6 قوانين غريبة ومضحكة حول العالم

تناول الشوكولاتة ومضغ العلكة من أبرز وأهم العادات اليومية التي نقوم بها! فماذا لو صدر قانون يمنعكِ من ممارسة ما تحبين؟! لهذا السبب إكتشفي معنا أغرب 6 قوانين وأكثرها طرافةً هنا:

ias

 

1- مضغ العلكة: بسبب التلوث الذي تتسبب به العلكة الممضوغة، والتي يصعب إزالتها بسهولة لأنها تلتصق في الأرض، قامت دولة ستغافورة بإصدار قانون يمنع مضغ العلكة ورميها في الأماكن العامة، أما الذي يخالف القانون فعليه دفع غرامة مالية تتراوح قيمتها ال 500 يورو.

 

(أغرب قصص الإنتقام بعد الخيانة!)

 

2- إعطاء الطعام للطيور: منعت الحكومة الإيطالية إطعام الطيور، والحمام تحديداً، في الأماكن السياحية والعامة التي تبيت فيها هذه الطيور، وذلك لأنها ترمي فضلاتها على أسطح المباني الأثرية والعامة، مما يتسبب بتراكم الأوساخ وإنتشار البكتيريا في هذه المناطق. أمّا من يخالف هذا القانون ويتجرأ على إطعام الحمام فيجبر على دفع 600 دولار أميركي كغرامة مالية.

 

3- تناول الشوكولاتة في وسائل النقل العامة: في لندن، صدر قانون جديد يمنع السيدات من تناول الشوكولاتة في الباص أو القطار أو التاكسي، وهو يعّد القانون الأكثر غرابة وتخلفاً في بلد يطالب بالمساواة بين المرأة والرجل، والملفت أن المرأة قد تدخل السجن إذا تمّ القبض عليها بالجرم المشهود!

 

(صور أغرب 10 أماكن سياحية يجب زيارتها)

 

4- الغش في الإمتحانات: الغش هو من أسوأ العادات التي يقترفها الإنسان خلال فترة دراسته، وقد يعاقب على فعلته من خلال الطرد من المدرسة أو حرمانه من المسابقة أو حتى الرسوب في الإمتحان! إلا أنّ التلاميذ في بنغلادش يتعرّضون لأسوأ أنواع العقوبات في حال قاموا بالغش في الإمتحانات، حيث يدخلون السجن لمدة طويلة كعقاب وتشجيع في الوقت نفسه على الدراسة.

 

5- النظر إلى تماثيل عرض الملابس في المحلات التجارية: هذا القانون يمنع الأطفال ما دون العشر سنوات في بريطانيا من النظر إلى التماثيل العارية الموجودة في المحلات التجارية الخاصة بالملابس، وعقوبة هذه المخالفة هي دفع الأهل لغرامة مالية.

 

(أغرب 5 وسائل عناية بالبشرة في العالم!)

 

6-قيادة سيارة غير نظيفة: في العاصمة الروسية موسكو، يدفع كل من يقود سيارة يغطيها الغبار غرامة مالية وقدرها 100 دولار أميركي، حتى أنّ دبي تعتمد هذا القانون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية