6 نقشات أساسيّة يمكنكِ أن تختاري بها أحذيتك في شتاء 2019

اكتشفي نقشات الاحذية لشتاء 2019

أحياناً لا يهمّ أن تدركي الشكل أو التصميم الرائج ولا حتى الألوان إنما الأقمشة أو النقشات فهي بدورها تعدّ عنصراً أساسيّاً لأيّ قطعة كي تعكس توجّه الموضة.

ias

ذكرنا سابقاً أنّ أحذية رعاة البقر هي أكثر الأحذية سيطرة هذا الشتاء وقلنا أيضاً أنّ حذاء المحارب بالشرائط Combat Shoes هي أيضاً من الأحذية الرائجة ولكن هل قلنا لكِ بأيّ نقشات تختارين أحذية الكاحل وأحذيتك الطويلة الساق؟

نقشة اللوغو أو الشعار

حذاء اللوغو من غوتشي

البداية مع نقشة اللوغو أو الرمز أي الشعار الذي يعكس موضة الـ Logo Mania والذي يبرز على أحذيتك أيضاً. يمكنكِ اختيار الأحذية المطبّعة بالشعار واعتمادها مع الموضة المونوكروميّة باللون الواحد أو من خلال مزجها مع نقشات مختلفة ولكن حتماً ليس نقشة الرمز أو اللوغو حيث يمكنكِ مزجها مع القماش المقلّم أو المقطّع مثلاً.

نقشة الدانتيل

حذاء الدانتيل من مانولو بلانيك

أيضاً وإن كنتِ تبحثين عن إطلالة أنيقة وفاخرة، فلا تتردّدي في اختيار حذاء الدانتيل ومزجه مع الإطلالة المونوكروميّة أو حتى مع أقمشة أخرى فاخرة كالملابس الجلديّة أو الفرو مثلاً أو بالقماش السويديّ.

نقشة الـ Plaid

حذاء بلانسياغا بنقشة الـ Plaid

من أبرز النقشات الرائجة في عالم الموضة، القماش المقطّع بـ نقشة الـ Plaid والذي يمكنكِ أن تختاري الحذاء بهذه النقشة لا سيّما إن كنتِ ترتدين الدنيم مع الكنزات الصوفية بالألوان الأساسيّة أو القميص الكلاسيكيّ الأبيض أو حتى إن كنتِ ترتدين موضة الـ Color Blocks كاعتماد الملابس بلونين قويّين كالأحمر والفوشيا مثلاً.

نقشة جلد الأفعى

حذاء بنقشة الافعى من مارك جايكوبز

إنّ نقشات الحيوانات رائجة كثيراً ومن بينها نقشة النمر وأيضاً جلد الأفعى فلا تتردّدي في أن تكون أحذيتك بإحدى النقشتين أيضاً وتذكّري دائماً أنّه وإلى جانب كونها ملائمة مع الإطلالة المونوكروميّة والألوان الأساسيّة، تأتي مناسبة مع ألوان النيون الرائجة هذا الشتاء.

نقشة النمر

حذاء بنقشة النمر من سان لوران

النقشة المطرّزة

حذاء مزخرف من فالينتينو

أخيراً، يبدو أنّ أسلوب الباروك يعود مجدداً هذا الشتاء وتحديداً مع الأكسسوارات المعدنيّة والكبيرة والملفتة فلما لا تختاري الأحذية بهذه النقشة وتحديداً المطرّزة بالخطوط المزخرفة والأحجار؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية