5 أنواع صداع تدل على وجود خطر صحي يهدد حياتك

5 أنواع صداع تدل على وجود خطر صحي يهدد حياتك

5 أنواع صداع تدل على وجود خطر صحي يهدد حياتك فعليك أن تتعرفي عليها أكثر مع ياسمينة لتتمكني من إنقاذ حياتك وحياة من حولك فتحصلي على العلاج اللازم بسرعة قصوى.وتعرفي مع ياسمينة أكثر علىحيل غريبة لتسكين آلام غير محمولة طبيعياً

ias

من الطبيعي جداً أن تشعري بالصداع من وقت لآخر وقد يختلف مع اختلاف الأعراض، لكن هناك 5 أنواع منه تدل على أن خطر ما يهدد حياتك، فلا بدّ أن تهرعي لتستشيري الطبيب وتخبريه عن العوارض التي تشعرين بها قبل فوات الأوان.

5 أنواع صداع تهدد حياتك بالخطر

  • صداع يملأن الرأس وويضغط على قمته ويرافقه إرتفاع كبيرة في ضغط الدم، هذا يدل على مشاكل في القلب وأو تسكير بعض الشرايين ويتطلب ذلم زيارة فورية للطبيب المعالج بعد مراقبة الضغط والتأكد من أنه عال جداً، وذلك ليصف الدواء السريع الذي يقي من أي مشكلة صحية خطيرة، ثم زيارته والخضوع للفحوصات المخبرية لمعرفة السبب لحقيقي وراء ذلك.
  • صداع غير محمول يظهر خلال دقائق وفجائي يرافقه نزيف من الأنف، يدل على نزيف دماغي وقد يودي أحياناً بحياة المريض لذلك من الأفضل الإتصال فوراً بالطبيب واخباره عن العوارض التي يشعر بها المريض فأحياناً تكون مجرد ضربة شمس وما من شيء يدعو للقلق. واكتشفي المزيد عنأعراض ضربة الشمس قبل تفاقمها
  • صداع مع شلل بأحدى الأطراف، دليل على جلطة دماغية قد تؤدي أحياناً الى خسارة حركة الأطراف أو حتى الى تغير حياة الشخص الى الأسوأ ويكون عادة السبب هو ارتفاع مفاجئ بالضغط بسبب الإصابة بتصلب الشرايين، بتكلسها أو حتى بتسكيرها ، وهنا لا بدّ من التواصل فوراً مع الطبيب لإعطاء المريض الدواء السريع الذي يقي من تفاقم المشكلة والتوجه فوراً للمستشفي من أجل الخضوع للفحوصات الضرورية.
  • صداع مع هذيان والتكلم بأشياء غير منطقية وواضحة، هذا يدل على التهاب في الرأس وقد يؤدي تفاقم الحالة وعدم معالجتها سريعا الى الوفاة أو الى خسارة احدى الحواس أو القدرة على التنقل بشكل سليم أو حتى التفكير السليم. أما في حال تم معالجة الأمر بشكل سريع ومناسب قد يعود المريض الى حياته الطّبيعية.
  • صداع مصحوب بالحمى مع تصلب في الرقبة، وهذا يدل على التهاب غشاء الرأس أو ما يُعرف بالـ"مينيجيت" وفي حال لم يتلقي المريض العلاج السريع قد يفقد حياته أو يصاب بأضرار كثيرة لمدى الحياة. فلا بدّ من مراقبة العوارض واستشارة الطبيب فوراً.

وأخيراً، لا تترددي أبداً بالتحدث الى طبيبك عند الشعور بآلام رأس غريبة لست معتادة عليها فقد تخبّئ مفاجآت غير سارة . واليك من ياسمينة كيف تعالجين آلام الرأس العادية طبيعية بعيداً عن الدواء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية