7 حيل مكياج خاصة بكريم الأساس

حيل متعلقة بكريم الاساس

حيل متعلقة بكريم الاساس

يبدو كريم الأساس بسيطاً جداً، ضعيه على وجهك ثم إمضي قدماً. ولكن هناك سبب لتسميته بالأساس، إذ له القدرة في تحقيق التكامل للمكياج. قد لا تكون الخطوة الأكثر إثارة، ولكنها تستحق اهتمامك من أجل بشرة مثالية. إليك حيل كريم الأساس:

ias

 

جربي ثلاث درجات ألوان على فكك: إن اختيار كريم الأساس المناسب لك أمرٌ مهم جداً. مظلم، وردي، برتقالي… تابعي البحث حتى تجدي ما يلائم بشرتك، وتذكري بأن لون الجزء الخلفي ليدك هو يُطابق إلى حد ما لون الوجه، وجرّبي اللون الأقرب على بشرة فكّك.

 

      5 أخطاء ترتكيبنها بحق كريم الأساس

 

إستخدمي نوعين من الظلال: قد يأخذ وجهك أكثر من لون تبعاً للوقت الذي تمضينه في الشمس، فجبينك يكون أغمق من باقي وجهك. في هذه الحال، عليك استعمال نوعين من الظلال للمحافظة على بشرة طبيعية، ظل داكن للمنطقة المعرّضة للضوء وآخر أخفّ لباقي الوجه.

 

إعرفي نوع بشرتك: إن نوع بشرتك وتركيبة كريم الأساس أمر هام، ولمعرفة كيفية اختيار الكريم المناسب، إلقي نظرة على بشرتك بعد غسلها. إذا كانت جافة، إختاري كريم الأساس السائل المناسب لها. أما إذا كانت دهنية، فاختاري كريم الأساس بتركيبة البودرة. 

 

إستخدمي الفرشاة المناسبة: لا تُغطّي مناطق الوجه بالكمية نفسها، فلكل منطقة مشكلتها وتحتاج إلي كمية كريم أقل أو أكثر من غيرها. لذلك إختاري الفرشاة المناسبة لتغطية مثالية.

 

 

        أي كريم أساس تعشقه بشرتك؟

 

إبعتدي عن مزج الكريم صعوداً: إن التطبيق صعوداً ليس دائما الأفضل لبشرتك كونه يؤدي إلى إبراز المسام والشعيرات الناعمة في الوجه. لذلك عند تطبيق كريم الأساس، إمسحي دائماً من الأعلى إلى ألأسفل.

 

إبدأي في الوسط: عادة ما تكون منطقة T zone الأكثر إحمراراً ما يعني أنها بحاجة إلى التغطية الأكبر، لذلك إبدأي من مناطق الأنف، وسط الجبين، والذقن.

ضعي البودرة على منطقة T zone فقط: إن البودرة هي الوسيلة الوحيدة لتثبيت كريم الأساس، لذلك استعملي البودرة على المناطق الدهنية دون مبالغة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية