7 سبل لتفادي تعرّق اليدين

سبل طبيعية لتفادي تعرّق اليدين | كيفية تفادي التعرق

سبل طبيعية لتفادي تعرّق اليدين | كيفية تفادي التعرق

يعتبر تعرّق اليدين من المشاكل المزعجة جداً، ففجأة ومن دون سابق إنذار تبدأ يديك بإفراز التعرّق، خصوصاً إذا كنت متوتّرة أو تواجهين أي نوع من الضغوطات، هذه المشكلة التي تعود أسبابها إلى تغيّرات هرمونيّة، يمكنك تفاديها ببعض السبل التي تخبرك إيّاها ياسمينة: 

ias

 

                  سبل تساعد في الحفاظ على شباب اليدين

 

1- تحكّمي بنظامك الغذائي، واستغني تماماً عن الأطعمة والمأكولات التي تسبب التعرّق، والتي غالباً ما تكون غنيّة بالدهون والبهارات، إضافة إلى المشروبات الساخنة، والبروكولي والبصل والسكّر والكافيين. 

 

2- احرصي على اختيار كريم الترطيب ذي التركيبة الخالية من الفازلين أو الـ Petroleum Jelly  الذي يزيد من إمكانيّة التعرّق، ولا تختاريه أيضاً غنياً بالزيوت الطبيعيّة مثل زيت اللوز. فهذه المواد قد تكون نافعة لترطيب مثالي، ولكنّها تزيد احتمال التعرّق بقوّة. 

 

               6 استعمالات جماليّة للـ Petroleum Jelly

 

3- الجأي إلى بودرة الأطفال ذات التركيبة السلسة على البشرة، وضعيها بمعدل مرتين يومياً حتّى تخففي من إمكانيّة التعرّق، ومن المفيد أيضاً أن تضعي هذه البودرة على الصابون كلّما أردت غسل يديك. 

 

4- انقعي يديك بالشاي البارد لمدّة ربع ساعة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، كما يمكنك أيضأ نقعها في بيكوربونات الصودا والماء مرتين يومياً. 

 

5- أحضري من الصديلية الفيتامينات الغنيّة بالزنك والحديد، وتناوليها بعد استشارة الطبيب. فالزنك والحديد مادتان تساهمان في بشكل أساسي في تجفيف التعرّق في مختلف مناطق الجسم، إلا أنّ أخذهما يجب أن يتم بواسطة الطبيب. 

 

                   أسباب غير متوقّعة للتعرّق

 

6- لا تبالغي في تدفئة يديك، وأبعدي القفازات السميكة عنهما، ولا تتزيني بالخواتم والأسوار الثقيلة التي قد تزيد من احتمال التعرّق. 

 

7- مارسي الرياضة، وخففي من وزنك، لأنّ بين الوزن الزائد علاقة واضحة. 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية