7 قواعد ثابتة في الماكياج

قواعد مكياج ثابتة | نصائح وخطوات مكياج مناسبة للصيحات

قواعد مكياج ثابتة | نصائح وخطوات مكياج مناسبة للصيحات

رغم أنّ الماكياج هو أكثر المجالات عرضة للتغيّر وعدم الثبات، ورغم أنّه خاضع دوماً لمؤثرات خارجيّة تجعل من عناوينه تختلف بين موسم وآخر، فتظهر صيحات جديدة، ويغيب القديم منها، ورغم أنّه أيضاً يعمل للتكيّف مع ذوق المرأة المتغيّر على الدوام، هناك ما نسمّيه ثابتاً في الماكياج! والمقصود به القواعد التي لا تتغيّر مهما اختلفت الصيحات:

ias

 

القاعدة الأولى: لا يمكن لماكياج إظهار نجاحه وتميّزه، إلا أذا كان مرتكزاً على بشرة صحيّة، نضرة، غير جافة، وتحوي نسبة عالية من الترطيب في مساماتها.

 

القاعدة الثانية:  إنّ اختيار كريم الاساس المناسب لبشرتك، يعتمد على اللون والطبيعة، وهو الذي يستطيع أن يخفي شوائب البشرة بطريقة طبيعية لا تغيّر لون البشرة، ولا تطمس ملامحها، ولا تظهر الوجه وكأنه مرسومٌ بدقّة.

 

              بالفيديو، تعلمي كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك

 

القاعدة الثالثة: ثنائيّة الانعكاس بين ماكياج العيون والشفاه، حيث يجب اعتماد الألوان الخفيفة على الشفاه مع ماكياج العيون القوي، وتخفيف تدرجات وظلال العينين في حال رسا الاختيار على لون قوي في ماكياج الشفاه.

 

القاعدة الرابعة: لا يجب أن تعتمدي ألوان ماكياج متناغمة تماماً مع ألوان ملابسك، بل الأصح هو إحداث تناقض بين الألوان لكسر كلاسيكيّة تهدد أناقة الإطلالة.

 

             اكتشفي شخصيتك من اللون الأكثر انتشاراً في خزانتك

 

القاعدة الخامسة: لضمان الحصول على رسمة آيلاينر ثابتة، وغير متعرّجة، يفضّل أن يكون الكحل الأسود هو الركيزة، التي تثبّت الآيلاينر، وترشدك إلى طريقة الرسم بطريقة صحيحة خالية من الأخطاء.

القاعدة السادسة: تنظيف فراشي الماكياج كل شهر تقريباً، للتخلّص من البكتيريا التي تعيش بين الشعيرات، وضمان الحصول على إطلالة ماكياج ناجحة.

 

              بالصور، أسماء وإستخدامات أبرز فراشي المكياج!

 

القاعدة السابعة: لأحمر الخدود حظوة في ماكياج البشرة السمراء والبيضاء على الدوام، نظراً للقدرة العالية التي يتمتّع بها هذا المستحضر في إضاقة الرونق إلى وجهك. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية