7 معالم تركية لوجهة سفرك التالية

أبرز 7 معالم سياحية في تركيا

أبرز 7 معالم سياحية في تركيا

مع اقتراب فصل الصيف، تبدأين بالتفكير بوجهة سفرك من أجل الاستجمام والشعور بالسعادة والراحة في آن. من هنا، إذا كانت وجهتك تركيا، والتي تعتبر من الوجهات السياحية العالمية، وتحتلّ المرتبة السادسة للترتيب العالمي للدول السياحية، نقدم لك هذه النصائح حتى لا تفوّتي على نفسك أهم 7 معالم سياحية يجب عليك زيارتها في تركيا.

ias

افضل 6 اماكن سياحية لشهر عسل في تركيا

  • جزر الأميرات: إن زيارة هذه الجزيرة هي من الامور البديهية التي عليك القيام بها لدى سفرك إلى تركيا، وهي مجموعة من الجزر في بحر مرمرة، تتبع لمحافظة اسطنبول.
جزر الأميرات
  • آيا صوفيا: أن منطقة آيا صوفيا تعتبر من المناطق الاكثر جذباً للسياح، وهي قد بنيت أساساً ككنيسة إلا أنه تم تحويلها إلى مسجد بعد الفتوحات العثمانية للقسطنطينية، ومن ثم حوّلها مصطفى كمال أتاتورك إلى متحف تاريخي.
آيا صوفيا

المتحف البحري: ننصحك لدى زيارة هذا المتحف الشهير بالتدقيق بأدنى تفاصليه والتحف البحرية الموجودة فيه، والمتحف يحتوي على آثار متنوعة وادوات بحرية كانت تستخدم في أيام الامبراطورية العثمانية.

المتحف البحري
  • ساحة هيبودروم: هي الساحة التي تعطى الأهمية الأكبر في اسطنبول، نظراً إلى أن تاريخ بنائها يعود إلى القرن الثالث، إذ شكلت حينها مركزاً للرياضة والثقافة، وميداناً لسباق الخيل.
ساحة هيبودروم
  • قصر السلطان دولما باشا: يقع على الساحل الأوروبي من مضيق البوسفور في اسطنبول، يعود تاريخ بنائه إلى العام 1453.
قصر السلطان دولما باشا

غابات بلغراد: تبعد هذه الغابات حوالى الـ20 كيلومترٍا من وسط المدينة، وتبلغ مساحتها 5300 هكتار. وقد صنّفتها الحكومة التركية على أنها محمية وهي تشكل أحد أكبر المنتجعات الطبيعية في اسطنبول.

غابات بلغراد
  • جامع السلطان أحمد (المسجد الأزرق): يعتبر من أجمل المساجد في تركيا، وهو يعتبر أيضاً من المناطق التي تجذب السياح نظراً إلى جمالية هذا المسجد، وهو يقع في ميدان السلطان أحمد في البلدة البلدة القديمة، جنوب متحف أيا صوفيا.
جامع السلطان أحمد (المسجد الأزرق)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية