8 فئات تشكل أصابتهم بفيروس كورونا خطورة بالغة

فئات يجب أن لا تستهين أبداً بفيروس كورونا

فئات يجب أن لا تستهين أبداً بفيروس كورونا

لاتزال الحقائق حول فيروس كورونا تتكشف يوماً بعد يوم، حيث أوضح متحدث الصحة السعودية بالأمس أن هناك 8 فئات ستكون اصابتهم بالفيروس أكثر خطورة من غيرهم، وذلك بعد أن أجاب في وقت سابق عن سؤال هل يمكن المصابين بكورونا الصوم في شهر رمضان؟

ias

حيث طال هذا المرض الكبار والصغار والشباب دون أي استثناء، إلا أننا طالما سمعنا عن ضرورة إبقاء كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة عن أي مصدر للاختلاط خوفاً من انتقال العدوى لهم فلماذا هذا الحرص؟

الفئات الثمانية

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي بالأمس أثناء الإيجاز الصحفي اليومي لمستجدات فيروس كورونا بالمملكة، أن هناك فئات لا بد من الحرص على عدم انتقال العدوى لهم، تبعاً لما يشكله الفيروس من خطورة مهدده بحياتهم، ولذلك يجب عليهم الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والحجر المنزلي أكثر من غيرهم، وبالحديث عن الحجر تعرفي معنا على معكم أينما كنتم مبادرة سعودية تسهل التواصل مع المتواجدين بالحجر الصحي.

فصّل الدكتور محمد عبد العالي بذكر الفئات الذين هم: مرضى السكري، والمصابين بأمراض القلب، والرئة، والربو، وأمراض الكبد، ذلك إضافة إلى كل من يعاني من المناعة الضعيفة من كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاماً، وكذلك النساء الحوامل اللواتي يعانين من مشكلات صحية أثناء الحمل، وأخيراً تعرفي على ممارسات يومية حذرت منها وزارة الصحة لمساهمتها بنشرفيروس كورونا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية