8 قطع ملابس لا يمكن أن تصبح قديمة الطراز

لا شكّ أنّ صيحات الموضة تتبدّل كل موسم حتى أنّ بعضها يغيب لمواسم عدّة عن عالم الموضة غير أنّ هناك بعضها تبقى رائجة لموسمين أو أكثر ولكن ماذا إن قلنا لكِ إنّ هناك بعض القطع التي لا يمكن أن تغيب عن عالم الموضة وتصبح قديمة الطراز؟
إنّ هذا الأمر سيفرحكِ طبعاً إذ وبعد اكتشافك هذه الأزياء ستستطعين الاستثمار بشراء أفخرها وأكثرها جودة فما هي هذه القطع وكيف تنسقينها بطريقة رائجة هذا الموسم؟

ias

نبدأ مع القميص الأبيض الكلاسيكي الذي لم يغب عن موسم واحد أكنا في موسم الشتاء أو الصيف، هذا القميص الذي يعدّ من أبرز صيحات الموضة هذا الموسم والذي يمكنكِ تنسيقه في الشتاء تحت الكنزة الصوفية المطبعة بالرسومات أو الكتابات أو الذي يمكنكِ أن ترتدينه لوحده بأسلوب الرجل ولإطلالة تعكس موضة الـ Minimalism مع المعطف الكلاسيكيّ أو السترة الرسمية والسروال الرسمي.

القطعة الثانية هي التنورة السكيني (كيف تنسقين تنورة السكيني بحسب عمرك) بالقصّة المستقيمة التي بات بإمكانكِ تنسيقها مع الإطلالة الحيوية وليس فقط الرسمية كما كان سائداً في السابق إذ بإمكانكِ ارتداؤها مع الكنزة الرياضية أو السترة الرياضية والأحذية الرياضية أو أحذية الكاحل بأسلوب الدراجة النارية كما مع السترة الرسمية أو القميص الرسمي أو التوب المزينة بالكشاكش والأحذية الكلاسيكية.

أيضاً، ننصحكِ بالتمسّك بمعطف الترنش الكلاسيكي ليس فقط في موسم الشتاء إنما أيضاً في موسم الربيع إذ من الرائج اعتماده حالياً في عالم الموضة كفستان أو وحده مع حذاء بالشرائط أو حذاء كاحل إذ ليس من الضروري تنسيقه فوق ملابسك.
وإن اخترتِ تنسيقه فوق الملابس فبإمكانكِ أيضاً أن ترتدينه مع الجينز والحذاء الرياضي.

من القطع التي تبقى رائجة على مرّ المواسم أيضاً، الكنزة الصوفيّة التي تختارينها إما بياقة عالية أو بياقة على شكل V، هذه الكنزة التي تنسّقينها مع الجينز أو السروال الرسمي أو حتى التنورة التي يمكنكِ اختيارها هذا الموسم مثنية أو جلدية قصيرة أو متوسّطة الطول إذ تخارين لها الأحذية طويلة الساق أو أحذية الكاحل أو حتى أحذية الـ Loafers.

بالحديث عن أحذية الـ Loafers لا بدّ من الإشارة إلى أنها لم تغب ولو لموسمٍ واحد عن عالم الموضة إذ لم تعد حكراً على الإطلالة بأسلوب المرأة الرجل إنما باتت معتمدة مع التنانير كما مع الفساتين وحتى مع سراويل الـ Culotte.

إلى جانب ذلك، يأتي المعطف بأسلوب البلايزر أي بالقصّة المستقيمة ليكون إحدى هذه القطع التي تبقى رائجة على مرّ المواسم لذا ننصحكِ بالاستثمار بقطعة مميّزة وبلونٍ أساسي  تنسّقينه مع السروال أو الجينز بالقصّة المستقيمة أو مع الليغينغ الجلدي (الليغينغ الجلدي قطعة اساسية على مر المواسم) كما ننصحكِ باعتماده مع الإطلالة بموضة المونوكروم المنسّقة بلونٍ واحد.

أخيراً، يبقى أن نتكلّم عن الفستان المنسدل بالقماش الحريري والرباط الرفيع، هذا الفستان المعروف بموضة الـ Slip on والذي لم يعد حكراً على الإطلالة الرسمية المناسبة لفترات الليل إذ بات بإمكانك تنسيقه تحت الكنزة الفضفاضة واختيار الأحذية الرياضية معه أو تنسيقه مع السترة الجلدية بأسلوب الدراجة النارية وارتدائه مع حذاء الكاحل أو حتى مع جاكيت الدنيم أو السترة الرياضية أي سترة الـ Bomber.

إقرإي المزيد: اجعلي القطع الكلاسيكية في خزانتك حيوية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية