8 صيحات جمال متميّزة من أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2016

ياسمينة التي سافرت هذا الموسم إلى ميلانو، لتكون أوّل من ينقل إليك العروض على صفحاتها، يسرّها أن تعود إليك بعد عطلة الأعياد بباقة من أجمل صيحات الشعر والماكياج التي علت منصّات عاصمة الأزياء الإيطاليّة لموسم ربيع وصيف 2016، والتي عُرفت دائماً بتميّزها وفرادتها، فإختارت لك ثمانية عناوين تستحق تسليط الضوء عليها. إكتشفيها بنفسك:

ias

1- الرموش المستعارة مع Alberta Ferretti: المصمّمة الإيطاليّة المعروفة بعشقها للشيفون، وبنفحات الأنوثة العالية التي تسيطر على تصاميمها، كان ماكياجها أيضاً أنثوياً بإمتياز في ميلانو، فقد حرصت على إظهار بشرة عارضاتها متقنة، من دون أي شائبة، مخفّفة الماكياج على العيون والشفاه، ومركّزة على الرموش المستعارة الكثيفة والطويلة في آن، وكأنّها على دراية تامة بقدرة هذا العنصر البسيط على تحقيق التغيير الشامل والكبير.

2-أحمر الشفاه البني مع Emporio Armani: قبل الدخول إلى كواليس الماكياج معه، لا يمكننا تجاهل الخطوة الجريئة التي إتّبعها المصمّم الإيطالي بإظهار عارضات حلقن رؤوسهنّ، في تأكيد على تميّز المرأة الأنثى في كل الأوقات، وهو ما لاقى ردود فعل متفاوتة، وبالعودة إلى الماكياج لحظنا التركيز على ألوان أحمر الشفاه الداكنة، على رأسها البني.

3- الآيلاينر نصف الدائري مع Fendi: صيحة غريبة سيطرت على ماكياج Fendi خلال مشاركته في أسبوع ميلانو، فقد عمل على ماكياج البشرة اللافت، مع صيحة واحدة على العيون، وهي رسم شكل تصف الدائرة بواسطة الآيلاينر أو الكحل الأسود على الجفن، وهو عنوانٌ يليق فقط بصاحبات الجرأة في الماكياج.

4- الضفيرة والماكياج الناعم مع Gucci: عناوين أنثويّة بإمتياز رافقت عارضات غوتشي على المنصّة، فقد تمّ إختيار ضفيرة فتيات المدارس لتأخذ جزءاً كبيراً من موديلات تسريحات الشعر، والبقاء على الوتيرة نفسها بالماكياج البسيط الناعم على الوجه، وكأنّ الأنثى التي يتوجّه إليها هذا الموسم، أقرب إلى المراهقة منها إلى المرأة الناضجة.

5- الحاجبين الملوّنين مع Max Mara:  يبدو أنّ الغرابة في صيحات الماكياج لا يمكن أن تفارق ميلانو، وهذا يتضّج جلياً في العرض الذي قدّمه ماكس مارا مع اعتماده على تلوين الحواجب بالظلال الملوّنة كالأخضر مثلاً، والإكتفاء به في تزيين الوجه.

6- أحمر الشفاه الذهبي مع Prada: لبّت إطلالات العارضات مع برادا كل إمرأة تهوى التميّز والفرادة في ماكياجها، ولا خوف لديها من إختيار لون لم يسبق لأحد قبلها أن إختاره، وكان الحضور الأقوى للون الذهبي على الشفاه، والعمل على تسريح الشعر أيضاً بطريقة مبتكرة.

7- الشعر المالس والماكياج البسيط مع Roberto Cavalli: لا نبالغ إذا إعتبرناه الإطلالة الأجمل والأكثر أناقة في أسبوع ميلانو، لأنّه عمل على تزيين الماكياج بطريقة متقنة وناعمة، وتسريح الشعر بالأسلوب نفسه، من دون الدخول إلى أي صيحة جمال مستهجنة وغير متوقّعة.

8- ماكياج البشرة مع Versace: نلحظ في الماكياج الذي إعتمد مع فيرساتشي التركيز الكبير على خطوات ماكياج البشرة، من ناحية كريم الأساس والبرونزر والبلاش والهايلايتر، وهي خطوات تتناسب تماماً مع الماكياج العصري المهيمن على الموضة في الفترة الأخيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية