بأيّ قماش تختارين ملابسك في شتاء 2016؟

نبحث دائماً عن الصيحات الرائجة في كلّ موسم  من أجل الحصول على إطلالة مميّزة وملفتة ولكن ما قد لا تدركه الكثيرات أنّه لا يكفي الاطّلاع فقط على الصيحات الرائجة إذ لا يمكن لها أن تجعل إطلالتك مميّزة وحدها حيث يجب أيضاً الانتباه إلى الألوان والأقمشة الرائجة وإلا بدت إطلالتك غير متّزنة.

ias

لذا، من المهمّ أن تطّلعي على أبرز أنواع الأقمشة الرائجة في كلّ موسم ولشتاء 2016، رصدنا لكِ أبرزها من عروض الأزياء العالمية، فما هي وكيف تنسّقينها؟

قماش الجلد: من المعروف عن القماش الجلديّ أنه من الأقمشة الشتويّة غير أنه برز في موسم الصيف هذا وبقوّة ليبى مستمراً في موسم الشتاء القادم حيث من الرائج أن تختاري الفساتين الجلديّة والتنانير الجلدية كما السراويل الجلديّة التي تختارينها بالقصّة الواسعة أي Flare.

قماش السويدي: يعكس هذا القماش موضة الـ Suede التي تترجم أسلوب الجيبسي والستايل البوهيمي الذي برز في صيف 2015 والذي يبقى مستمرّاً أيضاً في موسم الشتاء القادم، لذا، لا تتردّدي في اختيار السراويل السويدية والسترات السويدية التي يمكنكِ تنسيقها مع السراويل أو التناتير الجلديّة كما مع القمصان المطبّعة.

قماش الدانتيل: من أكثر الأقمشة أناقة، قماش الدانتيل الذي نراه عادة يسيطر على موسم الصيف لا سيّما على الفساتين الراقية والرسمية إلا أنّ دور الأزياء العالمية اختارت أن تقدّم تصاميمها لهذا الشتاء بقماش الدانتيل، فلا تتردّدي في اختيار قمصان الدانتيل وتنسيقها مع السراويل أو السترات الجلديّة ولا تتردّدي أيضاً في اعتماد فساتين الدانتيل وتنسيقها مع السترات الجلديّة.

قماش الفرو: يبرز قماش الفرو كلّ موسم شتاء، فهذا القماش يعتبر من الأقمشة الشتويّة الأبرز ولكن ولشتاء 2016، اختارت دور الأزياء العالمية أن تقدّمه بأسلوبٍ جديد فقد رأيناه يسيطر على شالات الرقبة العريضة التي قدّمتها العلامات الفاخرة كأكسسوار يزيّن ملابسك.

إقرأي المزيد: شال الفرو الأكسسوار الأبرز لشتاء 2015

قماش التويد: من الأقمشة التي تضفي لمسة أنيقة على إطلالتك قماش التويد الذي تشتهر به دار CHANEL ولكن لشتاء 2016، تقدّمه لكِ معظم دور الأزياء وليس دار CHANEL فقط، فاختاري فساتينك بهذا القماش أو اعتمدي التنانير أو السراويل بهذا القماش ونسّقيها مع قطعٍ بقماش الجلد مثلاً.

إقرأي المزيد: ما هي أقمشة صيف 2015 الرائجة

قماش الريش: تبقى موضة الـ Feather مسيطرة على عالم الأزياء في شتاء 2016، هذه الموضة التي برزت في صيف 2015 حيث رأينا العديد من الفساتين الرسمية بقماش الريش. لذا، اختاري فساتينك أيضاً بهذا القماش في موسم الشتاء ونسّقيها مع المعاطف والسترات بأقمشة أخرى.

القماش المبطّن: إننا نتكلّم هنا عن موضة الـ Quilting أي القماش المبطّن الذي برز منذ موسمين تقريباً في عالم الازياء حيث سيطرت السترات المبطّنة على عالم الموضة إنما ولشتاء 2016، تقدّم لكِ دور الأزياء العالمية هذا القماش مع الفساتين وليس فقط السترات والمعاطف فلا تتردّدي في اختيار فساتينك بقماش مبطّن.

إقرأي المزيد: موضة الـ Quilted Jacket لشتاء 2014، اكتشفيها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية