Balenciaga

الماركة التجاريّة الشهيرة بالانسياغا

ولد كريستوبال بالانسياغا سنة 1895 في إسبانيا ومنذ صغره أظهر موهبة في تصميم الأزياء، الأمر الذي جعله يفتتح أوّل متجر له سنة 1918 حيث كانت السيدات من الطبقة الأريستقراطيّة يتوجّهن إلى متجره، إلى حين أن أجبرته الحرب الأهلية في إسبانيا على إقفال متجره والتوجّه إلى باريس حيث عرفت ماركة بالانسياغا شهرتها الواسعة.
في بادئ الأمر، كانت تصاميم بالانسياغا تعكس النهضة الإسبانيّة، ما جعل الصحافة الفرنسيّة تطلق على هذه الماركة صفة الثائرة، كما جعلته هذه التصاميم من أشهر المصمّمين حيث قام بتدريب جيفينشي و أنغارو.
تقاعد بالانسياغا سنة 1968 وأقفل محلاته في بارشلونة، مدريد وباريس سنة 1974، بعدما أن كانت نهايته في مجال تصميم الأزياء مع فستان زفاف ملكة بلجيكا في ذاك الوقت.
عام 1986، كانت العودة لماركة بالانسياغا حيث اشترى جميع الحقوق شخص يدعى Jacques Bogart، وفي سنة 1992، ارتدى الفريق الفرنسيّ المشارك في الألعاب الأولمبيّة الصيفيّة زيّ من ماركة بالانسياغا.
أما اليوم، فماركة بالانسياغا هي جزء من الشركة الفرنسيّة PRR التي تنتمي إليها أيضاً ماركة غوتشي، تطلق تصاميم نسائيّة ورجاليّة ومشهورة بحقائبها وتصاميمها المبدعة والغريبة.

ias

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية