Bentley تطلق مبادرتها الدولية للسيدات الاستثنائيات

Bentley تطلق مبادرتها الدولية للسيدات الاستثنائيات

أطلقت Bentley مبادرتها الدولية للسيدات الاستثنائيات، وهي ستتضمّن سلسلة برامج إرشادية خاصّة للسيدات الاستثنائيات، وسيجري تنظيمها في العديد من الدول المختلفة حول العالم، مع هدف زيادة عدد السيدات في المراكز القيادية. وبالمناسبة، نذكّركِ بنساء عربيّات دخلن التاريخ بإجازاتهنّ.

ias

تنطلق هذه المبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تم تنظيم الفعالية الرسمية لإطلاق البرنامج تحت عنوان ’قوى الإلهام‘ (Forces of Inspiration) وضمّت مجموعة من السيدات البارزات من صاحبات الإنجازات العالية من مختلف أنحاء المنطقة.

مبادرة تشمل عدّة فعاليّات

شملت هذه المناسَبة الخاصّة كلّياً بالسيدات سلسلة من اللقاءات الحوارية الملهِمة ومعرضًا تحفيزيًّا، إلى جانب الإطلاق الرسميّ لبرنامج الإرشاد الحصري للسيدات. وتشكّل هذه المبادرة الدولية جزءًا من برنامج Bentley تحت عنوان ’السيدات في قطاع السيارات‘ (Women in Automotive) والهادف لتوظيف 30٪ من المرشَّحين الوظيفيّين من خلفيّات متنوّعة في المناصب الإداريّة بحلول سنة 2025.

بنتلي ومن جلسة اللقاءات الحوارية للسيدات الاستثنائيات
من جلسة اللقاءات الحوارية للسيدات الاستثنائيات

الرائدات المؤسِّسات الخمس اللواتي أظهرن التزامهن بمبادرة السيدات الاستثنائيات هن:

  • آمنة الحبتور – رائدة أعمال مع خبرة في قطاع السيارات الفاخرة، والتي اتبعت لاحقاً شغفها وتدرّبت في مجال العطور.
  • العنود الهاشمي – عضو في ’القيادات العربية الشابّة‘ والرئيسة التنفيذية والمؤسِّسة لشركة ’ذا فيوتشرست كومباني‘ الهادفة للمساهَمة في تعزيز تنمية وتطوّر الإمارات العربية المتحدة كمركز لأحدث التقنيات.
  • ريم المرزوقي – مهندسة وأول مواطنة إماراتية تحصل على براءة اختراع من الولايات المتحدة الأمريكية لتصميم سيارة يمكن قيادتها بدون استخدام اليدين.

> دخلت Bentley في شراكة مع ’الجامعة الأمريكية في الشارقة‘ بالإضافة إلى ’جامعة هيريوت وات‘ للمضي بهذه المبادرة.

  • آمنة الهاشمي، أول شيف إماراتية ومؤسِّسة Mitts & Trays ومساهِمة في بروز السيدات العاملات بمجال الطعام في الإمارات.
  • إيمان علي الشرفاء، رئيسة إدارة العمليات في ’مستشفى دانة الإمارات‘ للنساء والأولاد – وهي أول أماراتية تتولّى منصب رئيس إدارة العمليات ضمن قطاع الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة.
متحف السيدات الاستثنائيات وبنتلي
متحف السيدات الاستثنائيات في مبادرة بنتلي

وانضمت للرائدات في الجلسات الحوارية هند الرئيسي، أول مصوِّرة رياضية في الإمارات ومؤسِّسة HND Studio، والدكتورة ڤيان أحمد، بروفسورة الهندسة الصناعية في ’الجامعة الأمريكية في الشارقة‘.

> تركّز مبادرة Bentley على تمكين السيدات في المنطقة، وتجمع أبرز السيدات الاستثنائيات الإماراتيات من مختلف المجالات.

ستحظى الطالبات الآن بفرصة التقدّم للمشارَكة في برنامج إرشادي حصري مع إمكانية التواصل مع الرائدات والطاقم التعليمي في الجامعة وكبار الأعضاء ضمن فريق قيادة Bentley. وستتمكّن لاحقاً أربع طالبات يتم اختيارهن بشكل خاص من السفر إلى مقرّات Bentley في كرو بالمملكة المتحدة للقيام بزيارة مدّتها أسبوع، حيث ستكتسبن المزيد من المعلومات حول طموحات التنوّع والتكامل لدى Bentley وكسب الكثير من النصائح المهنية القيّمة.

وأخيرًا، نذكّرك بأننا أشرنا سابقًا إلى نساء إماراتيّات سطع نجمهنّ بقوّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية