Bovet تخطف أنظارنا بتفاصيلها خلال معرض SIHH

تعرفي على مجموعة Bovet التي عرضت خلال معرض SIHH

في زيارتنا إلى معرض SIHH الذي يقام سنوياً في جنيف، تمتعنا بزيارة زاوية بوفيه التيمن خلالها تعلمنا عت مستجدات الدار. ذهلنا بالتطورات التي طبقتها العلامة التجارية على ساعاتها، فركزت على التصاميم الخارجية للساعات والتكنولوجيا الداخلية. ميّزت بوفيه نفسها، منذ أوائل الساعات التي صنعتها، برسوماتها المنمنمة الدقيقة للغاية، التي حقّقت للدار نجاحاً مذهلاً مع عملائها الأوائل، بما فيهم إمبراطور الصين.

ias
تعرفي على مجموعة Bovet التي عرضت خلال معرض SIHH

تكشف هذه المجموعة النقاب عن تنويعات في الرسما لمنمنم المنفّذ على صدف أم اللألئ مع مراوح كموضوع له. ويُعدّ هذا الخيار جذّاباً على وجه الخصوص خاصة بسبب طبيعته العالمية، نظراً لأن المراوح موجودة منذ العصور القديمة في جميع القارات وفي العديد من الثقافات المختلفة. لم يتمكن سوى عدد قليل جداًمن الأشياء من البقاء على مدى قرون دون التأثر بالموضات والتغيير الثقافي.

رُسمت المراوح المصنوعة من الريش أو الحرير أوالدانتيل أو المطعمة بصدف أم اللآلئ على مينا ساعات المجموعة. وتطلّب الأمر ساعات عمل كثيرة لتقديم المواد وحجمها، حيث يعيد الرسام ابتكار كافة التفاصيل وألياف المواد بواقعية مذهلة. ولتحقيق هذا المستوى من الوضوح، يستخدم الرسام فرشاة تنتهي بشعرة واحدة من فرو السمور، ويُنتج العمل بالكامل تحت المجهر.

تعرفي على مجموعة Bovet التي عرضت خلال معرض SIHH

تمثّل كل من الميناءات المرسومة ،بشكل منمنم، قطعة فريدة من نوعها تتوضع بشكل ملائم في إطار Fleurier Amadeo قطره 39 مم، متوفر بالذهب الأبيض أو الذهب الأحمر. وقد احتاجت بوفيه سبع سنوات لتطوير إطار أماديو Amadeo. وبحركات بسيطة، يتيح هذا النظام العبقري، الحاصل على براءة اختراع، للمستخدم تحويل ساعته إلى ساعة يد قابلة للعكس، ساعة للطاولة أو ساعة جيب أو ساعة قلادة لنماذج الرجا لوالنساء على التوالي دون اللجوء إلى أدوات أخرة.

وتُشكّل هذه المجموعة من المراوح وجهاً من فن بوفيه، التي تشتهر بالرعاية التي أُضفيت على تعديلاتها. وبالإضافة إلى موضوع الرسم المنمنم، تُقدّم الدار للأفراد فرصة الحصول على ساعاتهم محفورة يدوياً ومرصّعة بالأحجار الكريمة مع تصميم شخصي يتناسب مع ذوقهم وشخصيتهم.

تعرفي على مجموعة Bovet التي عرضت خلال معرض SIHH

كانت Virtuoso V، التي أُدخلت إلى مجموعات ساعات بوفيه BOVET في عام 2015، أولساعة دُعمت بعيار Virtuoso II لإظهار مؤشرات معقدة إضافية. وقد كان هذين هما عقرب الساعات الواثبة مقترناً بعقرب الدقائق المتراجعة. وبعد ثلاث سنوات، وحّد صنّاع الساعات الحرفيون في الدار الجهود مع صنّاع المينا لإعطائها وجهاً جديداً.

عمل صنّاع الساعات على عرض كل المعلومات على المستوى نفسه، صمّم صنّاع المينا رسماً مزخرفاً مضفوراً أصلياً بالكامل للمينا. وقد فسح الترتيب الأصلي المتدرج المجال للمزيد من الكلاسيكية، مما عزّز البراعة الفنية والتشطيبات المثالية لجميع المكونات. وبعد تزيين القاعدة المعدنية بالرسم المزخرف المضفور، طبّقوا عشر طبقات من ورنيش أزرق شفاف، قبل صقله لمنحه سطحاً مستويا مثالياً، وقد أضفى هذا عمقاً وانعكاسات ساحرة يمنح الساعة سحرها.

تعرفي على مجموعة Bovet التي عرضت خلال معرض SIHH

من حيث التكنولوجيا، يدمج Virtuoso V مؤشرين معقدين يصعب الجمع بينها: عقرب الساعات الواثبة، وعقرب الدقائق المتراجعة؛ إذ يجب أن تتزامن قفزة قرص الساعة بصورة كاملة مع قفزة عقرب الدقائق. تنتمي هذه الساعة إلى مجموعة مؤشرات فليورييه المعقدة Fleurier Complications Collection وهي مزودة بإطار أماديو Amadeo الحاصل على براءة اختراع، والقابل للتحويل مما يسمح بتحويلها إلى ساعة يد قابلة للعكس، ساعة للطاولة أو ساعة جيب دون الحاجة إلى استخدام أدوات أخرى. ونتيجة لذلك، يمكن رؤية مؤشرات الساعة والدقيقة على جانبي منظومة الحركة. وأخيرا، إضافة إلى وظائف الساعة، طوّر صناع الساعات مصححاً مستقلاً عن قرص الساعة يمكنه عرض منطقة زمنية مختلفة على كلا جانبي الساعة.

إقرأي المزيد: اكتشفي معنا تفاصيل مقابلة خاصّة مع باسكال رافي، مؤسّس ورئيس دار "بوفيه" الفاخرة في دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية