Chopard

تأسست  الماركة السويسريّة  للساعات الفاخرة والمجوهرات Chopard  في العام 1860 من قبل لويس أوليس شوبارد، المولود في يناير 1915، المتحدرّ من عائلة تعمل في التجارة والزراعة. عشق فن صناعة الساعات  منذ صغره، وفي ذلك الحين لم يكن هناك صناعة ضخمة في هذا المجال. ومن الهواية إلى الخبرة ثمّ الاحتراف، محققاً نجاحاً لافتاً في بلاده. أدرك شوبارد أنّ السوق الأجنبيّة قد تكون مثاليّة لصناعاته، فقررّ السفر إلى  أوروبا الشرقية وروسيا و الدول الاسكندنافية وبولندا والمجر و هولندا، وبهذا استطاع أن يكسب  زبائن عالميين، وحينها كان له ولدان.

ias

 

 

في 1937 انتقل إلى جنيف، وأسس شركة في  صناع الساعات عالية الجودة، في العام 1963، باع حفيد المؤسس بول أندريه الثالث، إلى كارل  سيشوفيل، بعدما قرر أبناءه متابعة مهن أخرى، وسرعان ما اكتسب خبرة كبيرة في  صناعة الساعات، التي أسهمت في تحديث الشركة، مضيفاً قطاع المجوهرات إليها. وفي العام 1976 أدخل الماس والياقوت إلى التصاميم، وبعد ثلاث سنوات أطلقت شوبارد لاول مرة الساعات الرياضية على الأحزمة، وحينها فتحت محلات شوبارد للمرة الأولى في هونغ كونغ وجنيف و فيينا.

 

 

النجاحات تضاعفت، حتّى وصلت قيمة مبيعات الدار في العام 2010 550 مليون يورو، ومبيع أكثر من 250 مليون ساعة و100 متجراً منتشراً حول العالم في العام 2010.

 

تابعي كل جديد عن Chopard  على: 

 

الموقع الرسمي: http://www.chopard.com/

 

 

الفايسبوك: Chopard

 

 

تويتر: Chopard@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية