Cinépolis تعلن عن افتتاح 6 صالات سينما في المملكة العربية السعودية

Cinépolis تعلن عن افتتاح 6 صالات سينما في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة Cinépolis، وهي أكبر عارض سينمائي في أمريكا اللاتينية ورابع أكبر دائرة معارض في العالم، عن افتتاح 6 دور سينما جديدة في المملكة العربية السعودية.سيتم طرح دور السينما الستة في جميع أنحاء المملكة على مدار العامين المقبلين، مع افتتاح الأول في مول اللولو في الدمام في نهاية هذا العام، ومن المقرر أن يتم افتتاح أربع منها عام 2020 والسادس لعام 2021.

ias

قد أصدرت الهيئة السعودية العامة للإعلام المرئي والمسموع (GCAM) ترخيص العارضين الرابع لتشغيل السينما لشركة Cinépolis International التابعة للكيان Luxury Entertainment LLC ، الذي عقد شراكة مع مجموعة الحكير للتوسع في المملكة مع شريكها الإقليمي Al-Tayer Group في أغسطس 2018. وخلال السنوات الخمس المقبلة، تنوي Cinépolis أن تكون عارضًا رائدًا في المملكة.

وكانت سينيبوليس قد افتتحت أول صالة سينما لها في البحرين في يناير من هذا العام. ومنذ ذلك الحين، شهدت زيادة متزايدة من المجتمع المحلي في البحرين والسعودية على حد سواء. من المتوقع أن يساعد افتتاح دور السينما الستة في المملكة على تعزيز الاقتصاد من خلال الإنفاق الترفيهي. وقد كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة PwC أن سوق السينما في المملكة يمكن أن يولد من 60 إلى 70 مليون قبول وأن سوق شباك التذاكر قد يصل إلى 950 مليون دولار في عام 2030. وقد قال متحدث باسم Cinépolis Gulf: إن إطلاق "Cinépolis" في سوق الترفيه في المملكة العربية السعودية يعد علامة فارقة في إستراتيجيتنا للتوسع على مدار السنوات الخمس القادمة.

إقرئي المزيد:المملكة تحصد 5 جوائز كبرى في معرض إنتل آيسف الدولي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية