Clare Waight Keller تقدّم تحيّة إلى روح هوبير دو جيفنشي في مجموعة كوتور شتاء 2019

اكتشفي ازياء جيفنشي كوتور شتاء 2019

لا شكّ أنّ Clare Waight Keller اليوم هي المصمّمة الأشهر أو التي يمكن اعتبارها المصمّمة النجمة حالياً والسبب طبعاً أنّها من كانت صاحبة فستان زفاف ميغان ماركل والسبب الثاني أيضاً والذي يهمّ المعنيّين في عالم الموضة، أنّها أوّل مصمّمة تحتلّ منصب المدير الإبداعي التنفيذي لعلامة جيفنشي بعدما أن تولّى هذا المنصب سابقاً مجموعة من الرجال من جون غاليانو، ألكسندر ماكوين، ماكدونالد وآخرهم ريكاردو تيشي.

ias
فساتين الترتر مع القماش المخملي والكنزات الليكرا بالياقة العالية

ليل أمس، أعلنت كيلر عن بدء أسبوع الهوت كوتور الباريسيّ لشتاء 2019 وذلك مع تقديمها أولى مجموعاتها الراقية لدار جيفنشي وذلك في حدائق Archives Nationales الباريسيّة.

معطف الترنش والريش مع الفساتين المنسدلة من جيفنشي كوتور شتاء 2019

إلى أرشيف السيّد هوبير دو جيفنشي، مؤسّس الدار والذي رحل عن العالم في فبراير الماضي من هذه السنة، أعادتنا كيلر لتستوحي مجموعة من الفساتين والأزياء الراقية التي تعكس الـ DNA الخاصّ بالعلامة والذي ميّز أسلوب السيّد هوبير وذلك في خطوةٍ منها لتقديم تحيّة إلى روحه إذ اعتبرت أنّ لقاءه به قبل رحيله لا زال محفوراً في ذاكرتها ما حسّها على تقديم مجموعة تخلّد هذه الذكرى.

الفساتين الميتاليكية مع الاسود والابيض

برأي المصمّمة، يتذكّر الجميع السيّد هوبير دو جيفنشي مع أودري هابورن ويربط تصاميم جيفنشي بفستان أودري في فيلم Breakfast At Tiffany’s ولكن برأي المصمّمة هناك أكثر بكثير لنتذكّر به جيفنسي من المشلح، القصّات الهندسيّة، الكشاكش .

فساتين الميتاليك والترتر من جيفنشي من مجموعة كوتور شتاء 2019

رحلتها في أرشيف جيفنشي كانت ممتعة جداً، كما وصفتها المصمّمة، والنتيجة كانت ترجمة لما رأيته ولكن بطريقتها طبعاً والحقيقة كانت تصاميم عكست الخمسينيات والسبعينيات وتصاميم من ماضي جيفنشي ولكن معدّلة بأسلوب يعكس ستايل المصمّمة فالفستان الأسود LBD أتى خالياً من اللآلئ بل بقصّة عصريّة أكثر.

الفساتين بلوني الابيض والاسود من جيفنشي كوتور شتاء 2019

ومن أبرز الصيحات والقصّات التي لفتتنا، قصّات المشالح التي رافقت الفساتين والقبّعات مع المشلح كما أكثر ما لفتنا تضمين القماش الميتاليكيّ إلى معظم الفساتين حيث رأينا مزيجاً ما بينه وبين قماش التول أو القماش المنسدل فأتى القماش الميتاليكيّ بشكل حمالة الصدر الـ Bandeau تحت بعض الفساتين وبقصّات الـ Cut outs في فساتين أخرى.

كذلك، لفتنا تنسيقها معطف الترنش الكلاسيكيّ فوق الفساتين الراقية، خطوة أو طريقة تنسيق نعتبرها عصريّة ونتوقّع أن تبرز الموسم الماضي ولا يمكن ألا نسلّط الضوء على القصات الغير مستقيمة والفساتين التي أتت بقصّات أقمشة بطولٍ غير مستقيم وكأن الفستان مصنوع من قطبقتيّ قماش.

إلى جانب ذلك، حضر الحزام على الخصير في أكثر من إطلالة ورأيناه في معظم الأحيان من القماش والترتر تحديداً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية