Ferrero: تاريخٌ عريق من مذاق الشوكولا الشهي والنشاطات الانسانية القيّمة

Ferrero: تاريخٌ عريق من مذاق الشوكولا الشهي والنشاطات الانسانية القيّمة

حين نقول كلمة فيريرو قد يظن البعض أنّها محصورة بماركة الشوكولا الفاخرة التي نتمتع بمذاقها، إلا أنّ الواقع أبعد من ذلك بكثير، وأعمق من مجرّد قطعة حلوى شهية، فخلف الحكاية مؤسسة تعمل على الصعد الانسانية والاجتماعية والثقافية سنسلط الضوء اليوم على أبرز نشاطاتها وإنجازاتها.

ias

"العمل ، الخلق ، التبرع" هي القيم التوجيهية لبييرا بيترو ومؤسسة جيوفاني فيريرو برئاسة السيدة ماريا فرانكا فيريرو، فقد تأسست كمبادرة اجتماعية في عام 1983 من قبل ميشيل فيريرو، الحائز وسام الاستحقاق الإيطالي من أجل العمل، ومن شركة حلويات أسّسها الوالد والعم إلى مؤسسة في العام 1991، والذي تم تسليط الضوء على دورها في عام 2005 من خلال الميدالية الذهبية للتعليم والثقافة والعلوم والفن التي منحت للسيدة ماريا فرانكا فيريرو من قبل الرئيس الإيطالي

> قال ميشيل فيريرو في العام 1983 أنّه وعائلته أرادوا تأسيس مؤسسة تكرّم مساهمة العمل وروح إنكار الذات والمسؤولية والولاء.

مؤسسة لها انجازاتها منذ تاسيسها

مشوارٌ حافل بالإنجازات

امتثالاً للمبادئ الأخلاقية لعائلة Ferrero، تقدم المؤسسة نفسها كنموذج ونقطة مرجعية لجميع شركات المجموعة، حيث تتعاون مع المبادرة الاجتماعية لشتادالندورف في ألمانيا مع مبادرات فيريرو فرنسا ومع المشاريع الريادية المخصصة إلى ميشيل فيريرو في أفريقيا وآسيا.

وقد عملت هذه المؤسّسة على مدار 30 عاماً على قضيّة الشيخوخة، وتعزيز الصحة والوقاية من المرض من خلال الفحص الطبي والنشاط البدني وكل ما يحسّن اوضاع كبار السن، حيث تقدّم لهم برنامجاً إبداعياً وترفيهياً واجتماعياًإضافة إلى المساعدة الاجتماعية والرعاية الصحية في مجالات الطب المختلفة.

وفي عام 2018 ، قدّمت المؤسسة مجموعة كبيرة من الخدمات الصحية للمسنين في ألبا والمنطقة المحيطة بها من خلال أطباء يركزون على أخذ عينات الدم، والعلاجات تحت الجلد والعضلات، وقياس العلامات الحيوية والسكر في الدم، إلى جانب العديد من الأمراض التي يمكن أن يعانوا منها. كما توفر المؤسسة القانونية المشورة لكبار السن في المناسبات الثقافية كالمؤتمرات والمعارض. وفي العام نفسه قامت خدمة الرعاية الصحية بـ 467 زيارة منزلية وأخذت 203 عينة دم في المنزل، وشهدت تشغيل دورتين تاي تشي لكبار السن، إضافة إلى برنامج الفحص للوقاية وفي وقت مبكر تشخيص الضمور البقعي المرتبط بالعمر ،

بين المذاق الشهي والانشطة الاجتماعية الفاعلة

للكبار والصغار حصّة مع Ferrero

تأسّست حضانة فيريرو في عام 2009، وهي ترعى 80 طفلاً تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر وثلاث سنوات، كما تقدّم حسماً خاصاً للموظفينـ، و 5-10 ٪ من الأماكن محجوزة للأطفال في ألبا، وعلى مر السنين عملت حضانة فيريرو كموقع يخدم الأطفال ، ومساحة للاجتماع والمعلومات وتبادلالآباء والأمهات والمربين والعاملين في مجال الرعاية والدعم ، وللعمل الإبداعي، والأنشطة التعليمية المختلفة التي تصب كلّها في مصلحة هؤلاء الأطفال.

وكبار السن في المؤسسة هم بمثابة "الأجداد" الذين يقدمون وقتهم وخبراتهم وعاطفتهم للأطفال، ويساعدون في كافة النشاطات مثل قراءة القصص وإعداد الأطباق والحلويات، والاهتمام بالحديقة، كما يتم تقديم الخدمة الطبية في حضانة فيريرو لعلاج الأمراض البسيطة أو التي لا تتطلب زيارة إلى المستشفى.

> كما في السنوات السابقة، استمرّت فيريرو في ألبا بتعاونها المثمر مع جامعة تورينو لتقديم درجة الماجستير من المستوى الثاني في دورة العلوم والتكنولوجيا والتغذية البشرية.

النجاح الذي حقّقته الحضانة، تأسست المدرسة التي تقدّم أسلوباً تعليمياً عالي الجودة يتميز بالرعاية، والعمل على نمو الطفل بطريقة مثالية، وقد استقبلت هذه المدرسة بداية 28 طفلاً، ثمّ تضاعف العدد، ومن المتوقّع ازدياده في السنوات المقبلة.

مبادئ قيمة تقف خلف ماركة الشوكولا هذه

المسيرة تستمر مع المعارض والمؤتمرات

على صعيد مختلف، افتتح معرض بومان فان بونينجن في أكتوبر 2018 الذي استقطب 115،521 زائرًا إلى ألبا، حيث كانت الأعمال الفنية الأيقونية معروضة لتوضيح الصورة والعلاقة بين الفن والأيديولوجية في المرحلة الانتقالية من شعراء مرحلة "العدم" من إلى "السريالية"، تضمن المعرض الكتب والقصائد والمجلات التي تعكس الحركتين الى جانب اللوحات والمنحوتات التي تعكس التاريخ والابتكار في الوقت عينه.

وإلى جانب كل ذلك عملت المؤسسة على الكثير من ورشات العمل والمحاضرات التي ركزت على كل ما هو يحسّن وضع الانسان في مراحله العمريّة المختلفة، كما نظمت مؤسسة فيريرو الكثير من المؤتمرات خلال العام الفائت نذكر أبرز عناوينها "صنع الابتسامات:كيف تعمل النكتة؟"، و "إنشاء مسافات:العمارة والصناعة|، و"صنع الرسوم: متعة، السينما التعليمية". إلى جانب المؤتمرات الطبية.

شوكولا تخبئ الكثير من الاسرار

النشاطات الحالية والمستقبليّة

تمّ الشهر الفائت الطبعة الرابعة الدولية العلمية لمؤتمر مخصص للشيخوخة في تحت عنوان الشيخوخة الناجحة 2019، وهي اتصال الجسم والعقل، وقد تمّ تنظيمه بالتعاون مع أكاديمية الطب في تورينو والجامعة الكاثوليكية للقلب المقدس في ميلانو. وسيرافق هذه الطبعة ندوة مفتوحة لجميع المهن الرعاية الصحية والتمريض على وجه الخصوص نظمت بالتعاون مع قسم الطب التجريبي في جامعة بيدمونت الشرقية. وسيتم مناقشة موضوع الشيخوخة الناجحة، بحضور المتخصصين.

المزيد عن Ferrero ستتابعينه قريبا على ياسمينة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية