Fortuna عنوان مجموعة دايان فون فورستنبرغ لصيف 2016!

إنّها أسطورة في عالم الموضة بشكلٍ عام وتاريخ الموضة الأميركيّة بكشلٍ خاصّ وعلامتها أو دور أزيائها إرث تاريخيّ للموضة الأميركيّة، إننا نتكلّم عن دايان فون فورستنبرغ أو DVF كما نختصرها، هذه المصمّمة التي استطاعت أن تحقّق لاسمها نجاحاً باهراً أصبح هدف كلّ سيدة تعشق الحريّة والاستقلاليّة، فدايان ليست فقط مصمّمة أزياء إنما ملهمة للعديد من السيدات اللواتي يبحثن عن طرق للنجاح في مختلف المجالات.

ias

كلّ موسم من أسبوع الموضة النيويوركيّ ننتظر عرض أزياء دايان فون فورستنبرغ  لاكتشاف أجدد التصاميم والتعرّف على قصّة فساتين الـ Wrap الجديدة التي ستقدّمها لنا (اكتشفي قصة فساتين الـ Wrap من دايان فورن فورستنبرغ)، هذه القصّة التي تشتهر بها دايان والتي شكّلت نقلة نوعيّة في عالم الموضة وإطلالة المرأة.

لصيف 2016 وخلال أسبوع الموضة في نيويورك، اختارت دايان أن تحمل مجموعتها اسم Fortuna وأن تأتي احتفالاً بالحقيقة والطبيعة والحريّة والجمال، فكانت النتيجة مجموعة من التصاميم الحيويّة والملفتة التي رسمتها بنفسها دايان، تصاميم حدّدت مصيرها وعكست ميولها.

إذا أردنا الغوص في تفاصيل المجموعة والتكلّم عن الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، نبدأ طبعاً مع الأقمشة الحريريّة المطبّعة التي سيطرت على هذه الأزياء، هذه الأقمشة التي أعادتنا إلى الحقبات السابقة لا سيّما السبعينيات والتسعينيات إذ رأينا التنانير الماكسي الحريريّة كما السراويل الواسعة Palazzo المنسّقة مع التوبات بقصّة الأكمام المنسدلة على الاكتاف Off Shoulders التي عكست أسلوب الهيبي بامتياز لا سيّما مع تسريحة الشعر والورود التي زيّنت الشعر.

إلى جانب هذه الصيحات ومن موضة الأقمشة المطبعة بالأزهار، انتقلت دايان إلى موضة الميتاليك وتحديداً الأقمشة اللماعة أو Shimmering حيث قدّمت الـ Jumpsuit والشورتات المنسقة مع السترات المزينة بالحزام بهذا القماش.

ومن الفساتين القصيرة والشورتات، انتقلت دايان إلى الفساتين الماكسي التي ميّزت هذه المجموعة والتي أتت لتناسب أكثر فترة الليل كما لا يمكن ألا نسلّط الضوء أيضاً على قصّة الـ Wrap التي تخطّت في هذه المجموعة الفساتين لنرى السترات حتى بهذه القصّة لا سيّما أنها زيّنت مع الأحزمة، هذا الأكسسوار الذي قدّمته أيضاً دايان بأسلوب مختلف وأرفقته معظم الإطلالات.

تجدر الإشارة إلى أنّ أهم عارضات الازياء حالياً قد مشين في عرض أزياء دايان فون فورستنبرغ ومنهنّ نذكر كينديل جينر وجيجي حديد وكارلي كلوس التي افتتحت العرض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية