Giambattista Valli

ولد المصمم الفرنسي الأصل جيامباتيستا فالي في العاصمة الإيطاليّة، ، تابع دراسته الثانوية في روما  وحاز شهادة الفنون من الجامعة. تأثّر بالجو الفني في المدينة التي نشأ فيها فقرر في العام 1986 أن يقتحم هذا المجال الذي أسره بفعل فن العمارة والرسم وتصميم الأزياء. ثمّ سافر إلى لندن لتوسيع معارفه.

ias

 

عندما عاد إلى إيطاليا، عمل كمساعد رونالدو كابوتشي، وقدم معه مجموعة للهوت كوتور. وبعد عامين تلقى عرضاً من Fendi، حيث بدأ العمل مع الماركة على مجموعات للألبسة الجاهزة. ومع مرور السنوات، بدأت الخبرات في تصميم الأزياء تتراكم بقوّة. في العام 1995 سافر فالي إلى ميلانو، وعمل هناك لمدة عامين، ومن ثمّ حقق حلمه بالسفر إلى باريس، المدينة التي يعشق ويحب منذ الصغر،  والعمل مع  Emanuel Ungaro.، في مجموعات للألبسة الجاهزة والهوت كوتور في الوقت نفسه.

 

في مارس 2005 أطلق جيامباتيستا فالي مجموعته الأولى في باريس التي حملت اسمه Giambattista Valli ، ومن ثمّ افتتح أول بوتيك له في مدينة أحلامه، والذي تضمنّ إلى جانب الألبسة الجاهزة، الأكسسوارات، قطع الفرو، والحقائب والمجوهرات. وبعد ست سنوات من إصداره مجموعة الألبسة الجاهزة، أطلق في العام 2011 مجموعته الأولى للهوت كوتور.

 

واليوم صار يعرض أربع مرات خلال أسابيع الموضة في باريس في السنة الواحدة، واليوم له أكثر من 245 بوتيك حول العالم موزعين على أربعين دولة في العالم.

 

تابعي كل جديد عن جيامباتيستا فالي **Giambattista Valli** على: 

 

الموقع الرسمي: www.giambattistavalli.com

 

الفايسبوك: Giambattista Valli Official

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية