Giorgio Armani

المصمم Giorgio Armani

جيورجيو أرماني هو مصمم أزياء إيطالي وشخصية بارزة في عالم الموضة. وُلد في 11 يوليو 1934 في بورغو سانتو سبيريتو في إيطاليا.

ias

كان والده موظفًا في الحكومة المحلية أمّا والدته فكانت ربة منزل كانت طفولة جيورجيو أرماني متواضعة حيث نشأ وسط عائلة صغيرة في ضواحي ميلانو ذات ظروف مالية محدودة. فيما يتعلق بتعليمه، درس جيورجيو أرماني في المدرسة الثانوية وتخرج منها. ليلتحق فيما بعد بكلية الطب في جامعة ميلانو، لكنه ترك الكلية بعد عام واحد فقط لأنه لم يكن مهتمًا بالمجال الطبي. ليقرّر البدء في مسيرته المهنية في مجال الموضة والأزياء.

مسيرة جورجيو ارماني في عالم الموضة

عام 1970، التقى أرماني بسيرجيو جاليانو، وهو مصمم أزياء إيطالي معروف، وعمل كمساعد له في دار أزيائه. وفي العام 1975، قرر جورجيو أرماني الشروع في مغامرته الخاصة وأسّس علامته التجارية الشهيرة “أرماني” ليطلق أول مجموعة للرجال عام 1976.

منذ إطلاقها، نمت وتوسعت علامة “أرماني” لتشمل مجموعات متنوعة مثل الأزياء الجاهزة، الملابس الرياضية، الملابس الداخلية، الأحذية، الإكسسوارات، العطور، المجوهرات، والمستحضرات التجميلية. وحققت العلامة التجارية نجاحًا كبيرًا على المستوى العالمي وأصبحت واحدة من أكبر وأشهر العلامات التجارية في صناعة الموضة.

والجدير بالذكر أنّه كجزء من علامة “أرماني”، تأسّس عام 2004 فرع “Armani Privé”، وهو فرع فاخر وحصري لعلامة أرماني، يقدم مجموعات فاخرة من الأزياء الجاهزة والعطور والإكسسوارات، ويتم تقديم هذه المجموعات في عروض خاصة وحفلات أزياء حصرية.

عطور جورجيو أرماني

تتميّز عطور جورجيو أرماني بالتركيبات الفاخرة المناسبة للرجال وأخرى للنساء. ومن بين أشهر عطور جورجيو أرماني : “أكوا دي جيو” وهوعطر منعش وبحري يجمع بين النفحات العشبية والمائية، “أرماني كود” وهو عطر خشبي شرقي يتميز بالنفحات الحمضية والتوابل الدافئة، ” سي لوي” وهو عطر أنثوي يتميز بمزيج من الياسمين والفانيليا والعنبر…

نظارات جورجيو ارماني

نظارات جورجيو أرماني هي جزء من تشكيلة الملابس والأكسسوارات الفاخرة التي تقدمها علامة “أرماني”. وتتضمّن مجموعة متنوعة من الأشكال والألوان والتصاميم، بما في ذلك النظارات الشمسية والنظارات الطبية، وهي تتميّز بأشكالها التي تمنح الإطلالات لمسات مميّزة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية