Givenchy

شعار دار جيفنشي

ولد في كنف عائلة أرستقراطيّة، إنّه Hubert de Givenchy ، مؤسّس دار جيفنشي العملاقة ، الذي ولد في 21 شباط فبراير عام 1927.

ias

سنة 1930، توفي والد Hubert de Givenchy وقامت والدته وجدته بتربيته، فأخذ منهما الحسّ الإبداعي والموهبة الفنيّة واكتسب من جدّته معرفة واسعة في عالم القماش، الأمر الذي حسّه على الالتحاق بعالم التصميم والنتقال إلى باريس بحثاً عن الفرص في هذا المجال وذلك حين كان يبغ فقط 17 سنة.

سنة 1944، التحق Hubert de Givenchy في مدرسة الفنون الجميلة Ecole des Beaux Arts، اما أوّل فرصة عمل حقيقيّة له فكانت عام 1945 مع الخياط Jacques Fath.
عام 1952، أبصرت دار جيفنشي النور، هذه الدار التي أطلقت تصاميم ما تزال حتى الآن مشهورة ومنها قمصان Bettina التي سميّت تميّناً بعارضة الأزياء الشهيرة آنذالك Bettina Graziani، وبعد سنتين من إطلاق دار جيفينشي، تمكّن جيفينشي من إطلاق أوّل خطّ للأزياء الجاهزة وكان ذلك عام 1954.

من المعروف عن Hubert de Givenchy حبّه تجاه ذوق وأسلوب كريستوبال بلانسياغا، هذا المصمّم الذي لطالما اعتبره جيفنشي مثاله الأعلى في عالم الأزياء، الأمر الذي جعل جيفينشي متأثؤاً بأسلوبه البسيط والراقي.

سنة 1981، انتقلت دار جيفنشي التي تضمّ خط الأزياء الراقية والأزياء الجاهزة كما العطور  إلى ملكيّة شركة LVMH  ويذكر أنّ من أبرز أسماء المشاهير اللواتي تألقن بتصاميم جيفنشي كانت أودري هابورن التي كانت أيضاً الوجه الإعلاني لعطر جيفنشي سنة 1957.

 

تابعي كلّ جديد دار جيفنشي على:

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية