مقابلة مع مصمم الديكور هوبرت لو غال وراء معرض Wanderland من Hermès

اختارت علامة Hermès مدينة دبي لإنطلاق معرض Wanderland بعد إقامته في لندن في معرض Saatchi Gallery  وميناء سولفرينو على ضفاف نهر باريس في مدينتي لندن وباريس من بين مدن العالم. من خلال هذا المعرض تحدث العلامة زوارها عن أجواء التجوال والفضول، وهي أمور تقدمها علامة Hermès، فقد اختارت العلامة موضوع "Flânerie" عنواناً للمعرض، بمعنى فن البحث والفضول والاستكشاف. 

ias

وبهذه المناسبة الخاصة، حظيت ياسمينة بلقاء خاص مع مصمم الديكور، هوبرت لو غال، الذي عمل على تصميم معرض Wanderland بالتعاون مع فريق Hermès. فما بين التجوال بين الغرف المختلفة للمعرض، والتحدث معه، استطعنا أن نفهم معاني التصميم بشكل أفضل، ونتعرف على وجه جديد لعلامة Hermès، فيبدأ هوبورت بالحديث عن المعرض قائلاً: "يمثل هذا المعرض لمسات تعبر عن أجواء باريس والأمور التي تعرف بها المدينة، وكأنك تتجولين في شوارعها، تأخذين الوقت الكافي لاكتشاف الأمور، ما بين الناس والبنايات، أنت لا تضيعين الوقت، بل تحظين بالوقت لاكتشاف أمور جديدة". 

تبدأ مسيرتنا بالتجوال في غرف المعرض العديدة، وكان من الغرف تلك التي اختار لها هوبرت العِصيّ الرجالية لتمثل أجواء باريس من المجموعة الخاصة للسيد هيرميس الأول، كل عصاً تحمل معنى، منها الهزلية التي فيها لمسات من حس الدعابة وغيرها ذات فائدة مثل التي فيها شمعة لغرض إضاءة النور في الظلمات في التسعينات، ومن ثم يأخذك المعرض من خلال باب دولاب كبير مثل ذلك الذي في فيلم " أليس" في بلاد العجائب، وتنتقلين إلى دولاب ينقسم إلى جزئين، الأول يعكس دولاب المرأة والآخر دولاب الرجل:

> **" هنا ترين المرأة الراقية تحب حقائبها البيركين الفاخرة والكلاسيكية ولكن بلمسات الفانتازيا والأمور الغريبة، أما الرجل فهو يحب حياته الرياضية، ومن المعتاد أن تكون المرأة أكثر نظاماً من الرجل، وهذا من الأمور التي أردنا أن نعكسها من خلال هذا الجزء".** – هوبرت لو غال

معرض Wanderland من Hermès في دبي

كم من الوقت استغرق ابتكار هذا المعرض؟ استغرق هذا المعرض حوالى العام لابتكاره، فما بين الأفكار والتطبيق، هناك الكثير من الاستكشاف والبحث والتجارب، وبعدما  انتهينا من المعرض، حرصنا على أن نقدّمه بشكل يناسب كلاً من المدن المختلفة، عدا عن ذلك فقد اخترنا أن نترك غرفة فارغة في كل معرض، وهنا اخترنا فناناً محلياً ليقوم برسم نظرته الخاصة عن مدينة باريس، ولمعرض دبي وقع الاختيار على الفنان الخليجي خالد مزينب الذي قام بترجمة أجواء مدينة باريس الساحرة باستخدام الدهان وأقلام الحبر. 

يتضمن المعرض بشكل عام تفاصيل عدة تعبّر عن الإبداع والفن بأعلى المعايير، فمثلاً وشاح عن صورة مدينة باريس من الماضي والحاضر تعكس هوية المدينة التي هي عليها الآن، وإشارات مرورية فيها صورٌ دعابية تعكس أجواء التسوق في باريس ومتاجر Hermès تحديداً! وغيرها لمسات تعبّر عن الأمور المنسية والضائعة وهي الحال في كل المدن، لكل شخص أمور ضائعة في مختلف أنحاء المدينة. 

ما هو الهدف من هذا المعرض وما الذي تتمنى أن يفهمه الزوار عند اكتشاف زيارته؟

الغرض من هذا المعرض هو المرح والاستمتاع، فلكل شخص مفهومه الخاص لمختلف الأمور والعناصر، ولكن نريد من حضور المعرض أن ينسوا الوقت ويتجولوا بكل فضول. غير ذلك، فإن الهدف من هذا المعرض هو أن نعكس للناس معنى علامة Hermès ومبادئها في الفن والتصميم، والأجواء الراقية ذات حس الدعابة والمرح ضمن إطار القوانين. 

معرض Wanderland من Hermès في دبي

لم تم إختيار دبي؟

مواضيع هذا المعرض والكواليس هي مثل مدينة دبي، فيه أمور رائعة وغير متوقعة، مثل المباني الشامخة والنشاطات الغريبة لبلاد حارة مثل التزلج! الناس هنا لديهم القدرة على فهم مختلف معايير الخيال. أما علامة Hermès فهي من العلامات المفضلة هنا، وأردنا أن نقدّم لهم لوناً جديداً مليئاً بالمفاجئات والفنون!

أما الجزء المفضل لديك من هذا المعرض، فما هو؟

من الصعب اختيار جزءٍ واحدٍ، فقد حاولنا في هذا المعرض أن نقدم عناصر مختلفة تعبّر عن علامة Hermès بأفضل الطرق وعن الرقي والأناقة وحس الدعابة التي تقدمها العلامة. بعض الجوانب فيها أمور أكثر رمزية وغيرها الأكثر متعة ومرحاً، وكل جزء فيه عنصر الاستكشاف والتجوال. يحثّ المعرض الناس على الفضول، فهذا الطابع يساعد على اكتشاف الأمور والأشخاص بشكل أفضل.

يوجد معرض Wanderland بالقرب من نافورة دبي مول لغاية السابع من فبراير ، فلا تفوتي هذه الفرصة.

إقرأي المزيد: احصلي على سر الأناقة الكاملة مع مجموعةHermès لصيف 2016

الإطلالات الكلاسيكية تعود مع ساعة Hermès الجديدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية