Jean Paul Gaultier

كل ما تريدين معرفته من اخبار ووثائق ووصور  لجان بول غوتييه  Jean Paul Gaultier

ولد جان بول غوتييه في الرابع والعشرين من آبريل في العام 1952 في أركوين فرنسا. لم يتمرّن جان بول بشكل محترف على تصميم الأزياء، بل كان دخوله إلى المجال من باب آخر، من خلال إرسال رسوماته إلى دور أزياء شهيرة في سن مبكرة. بيار كاردان أعجب بتصاميم جان بول الشاب، فعيّنه مساعداً له في العام 1970، ولاحقاً عمل مع جاك إسترال وجان باتو، ليعود إلى كاردان من جديد كمدير للبوتيك في مونيلا في العام 1974.

ias

 

بعد عامين أصدر مجموعته الأولى، وتميّز منذ تلك اللحظة ببصمة غير مسبوقة في عالم الكوتور الفرنسي، وعرف لسنوات بصفات الولد الشقي في مجال الموضة، حيث ركّز بقوّة على الثقافة الشعبيّة، واستطاع أن يعنون الهوت كوتور بعنوان عصري يجمع الأناقة والراحة في الوقت نفسه. رغم تعرّضه للنقد، إلا أنّه استطاع كسب نقاد وصحافيي الموضة في فرنسا، ومن ثمّ عرف برجل التنانير، وحتّى عروضه جاءت غريبة ومبتكرة مدخلاً النساء والرجال معاً خلالها. في نهاية الثمانينيات، فقد غوتييه حبيبته و شريكه التجاري فرانسيس مونيغ، ولاحقاً شارك في تصميم الملابس في الأفلام السينمائية، ليعمل على الهوت كوتور، والألبسة الجاهزة للجنسين. وتعامل مع أهم النجمات الفرنسيات والعالميات. من العام 2003 حتّى 2010، عمل كمدير إبداعي في  Hermès. 

 

في العام 2012 اختير ليكون عضواً في لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي، وكانت المرة الأولى التي يشارك فيها مصمم في لجنة محلّفي المهرجان. دخل أيضاً عالم العطور الرجاليّة والنسائيّة، وأصدر أهم الابتكارات. واليوم مشوار النجاحات ما يزال مستمراً.

 

تابعي كل جديد عن جان بول غوتييه على: 

 

الموقع الرسمي:www.jeanpaulgaultier.com

 

تويتر: JPGaultier@

 

الفايسبوك: Jean Paul Gaultier

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية