" Karoline Lang " ماركة تتحدّى الماركات العالميّة بأناقتها!

لا يمكن لسيّدة تعشق الموضة إلا أن تقع في حبّ أزياء المصمّمة كارين طويل وذلك لما تحمل هذه التصاميم من أناقة ورقيّ ولما تعكسه من أنوثة ونعومة فائقة، صفات تبحث عنها كلّ امرأة عند اختيارها ملابسها، صفات نجحت كارين طويل في ترجمتها واقعاً في أزياءKaroline Lang.

ias

ياسمينة، التقت المصمّمة كارين طويل وسألتها عن بداياتها في عالم الموضة وعن ماركتها Karoline Lang…

1- متى أطلقتِ ماركة Karoline Lang؟ ولما أسميتها هكذا؟
منذ 3 سنوات، أطلقت ماركة Karoline Lang وقد كنت أصمّم مجموعة واحدة كلّ عام وفي جعبتي اليوم، ثلاث مجموعات.
أما عن سبب اختياري لاسم الماركة Karoline Lang، فيعود إلى أنني لم أحبّ يوماً أن أضع اسمي على ماركة تجاريّة وكنت أبحث عن اسم مميّز وبما أنّ النساء في عائلتي لطالما شكّلن مصدر وحي لي في عالم الموضة، قرّرت أن تحمل ماركتي اسم جدّتي التي كانت تدعى كارولين لانغ وهي من جذور ألمانيّة وعندما تمعّنت في اسمها، رأيته يصلح لأن يكون اسماً لعلامة تجاريّة كما أنّ كلمة " لانغ " تعني " طويل "، اسم عائلتي، فكان أن أسميت الماركة Karoline Lang.

2- كيف أتيتِ إلى عالم الموضة وتصميم الأزياء؟
لطالما أحببت هذا العالم ولكن وبسبب عدم انتشار مجال تصميم الأزياء في جامعات لبنان، تخصّصت في مجال إدارة الأعمال ومن بعدها انتقلت إلى ميلانو للتخصّص في الموضة وتصميم الأزياء ودرست في معهد l’institut européen du design ومن ثمّ تابعت دراستي في باريس في معهد IFM institut français de la mode .
ولثقل دراستي وشهادتي الجامعيّة، قرّرت خوض غمار العمل، فعملت لدى دار مارني في ميلانو كما لدى دور أزياء عالميّة أخرى في كلّ من عواصم الموضة العالميّة، باريس، ميلانو ونيويورك.

إكتشفي هنا المزيد من المقابلات مع أبرز المصمّمين العرب!

3- كيف تصفين تصاميمك؟ وما هي الأقمشة التي تحبّين استخدامها؟
أحاول دائماً أن تأتي تصاميمي أنثويّة وأن تحمل في قصاتها الرقيّ والأنوثة ولكن أن تبدو في الوقت ذاته مميّزة بقصاتها وأن توفّر الراحة للمرأة.
أما بالنسبة إلى الأقمشة التي أحبّ استخدامها،فأنا أعشق دمج أنواعٍ مختلفة من الأقمشة كما أنّه لا يمكن أن أقدّم مجموعة ما من دون أن يكون هناك تصاميم من الجلد كما أحبّ استخدام القطن والدانتيل ولكن ليس الدانتيل العادي والمعروف الذي يأتي على شكل الأزهار.
إضافة إلى الأزياء، أصمّم أيضاً الأحذية إذ أعتبرها الأكسسوار الأهمّ لكمال المظهر الخارجيّ!

4- من أين تستوحين تصاميمك عادةً؟ وأين تصمّميها؟
من المرأة وكلّ الجوانب التي تهمّها، فما يعنيني أوّلاً هو أن أقدّم تصاميم تبرز جمال المرأة وأنوثتها وتسلّط الضوء على جسدها وتعكس جماله، فهدفي هو أن تأتي تصاميمي لتزيد من جماليّة المرأة.
أما بالنسبة إلى مكان تصميم أزيائي، فأنا أقوم بكلّ شيء في مشغلي الخاصّ في بيروت وأشرف على سير العمل من الألف إلى الياء.

5- أين يمكننا أن نجد تصاميم Karoline Lang؟
إنّ تصاميم Karoline Lang، موجودة في العديد من الدول العربيّة والعالميّة أمثال السعوديّة وتحديداً في الخُبر والكويت وهونغ كونغ وغيرها من الدول كما أننا في صدد الاتفاق مع العديد من المتاجر المنتشرة عالمياً والآن ستكون تصاميمي أيضاً متوفّرة على موقعMooda.com.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية