Maison Martin Margiela

ولد المصمم البلجيكي مارتين مارغييلا في التاسع من آبريل من العام 1957، تخرّج من الأكاديمية الملكية للفنون في العام 1979، حيث ظلّ خمس سنوات بعد التخرّج يعمل كمصمم أزياء حر. بين العام 1985 و 1987 عمل مع جان بول غوتييه، وبعد عامين أصدر مجموعته الأولى التي حملت اسمه. وفي أواخر 1997 عمل كمدير  إبداعي في الخط النسائي عند دار Hermès.

ias

 

 

في ثمانينيات القرن الماضي، اقتحمت الصيحات الغريبة عالم الموضة والأزياء بقوّة، وحينها تعاون مارتين مع عدد من المصممين اليابانيين، وتميز ببصمة فريدة من خلال إدخال الشالات الحريريّة والشعر المستعار والقفازات إلى الملابس الراقية. أسس ماركته الخاصة التي عرفت بـ Maison Martin Margiela  بعدما كان يعمل في  ماركة Diesel  في العام 2002، وحينها كان من المتوّقع  ان يترك ليطلق توقيعه في عالم الموضة. ومنذ اليوم الأوّل لدخوله، استطاع أن يحصد إعجاب الصحافة، التي أبدت في الكثير من النقد الإيجابي.

 

خلال هذه السنوات، لم تعرفه الصحافة مطلقاً، ولم  تستطع تصويره، ظلّ في الكواليس وخلف الأضواء، حتّى أنّه لم يكن يخرج إلى منصّة العرض بعد نهاية عرضة ليسلّم على الحاضرين، ولقاءاته الصحفيّة تتم عبر الفاكس.

 

وفي ديسمبر، أعلن بيان صحفي أن مارتين قد ترك العمل، ولم يتم حتّى الساعة تعيين بديلاً  ليكون المدير الإبداعي للدار من دون التعليق عن أسباب ترك الدار الذي يحمل اسمه. واليوم الماركة تكمل المسيرة من دون مؤسسه.

 

تابعي كل جديد عن Maison Martin Margiela على: 

 

الموقع الرسمي: www.maisonmartinmargiela.com

 

الفايسبوك: Maison Martin Margiela

 

تويتر: Margiela@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية