Marc Jacobs

Marc Jacobs

ولد مارك جايكوبس في مدينة نيويورك. وبعد أن تخرّج من مدرسة الفنون وتصميم الأزياء في العام 1981، التحق بمدرسة بارسونز لتصميم الأزياء. وكطالب تصميم أزياء في المدرسة، نال جايكوبس عدداً من الجوائز والتكريمات من أهم مدارس تصميم الأزياء بما فيها لقب طالب العام. في 1986، صمّم جايكوبس مجموعته الأولى تحت علامة مارك جايكوبس.

ias

وفي العام التالي، تميّز جايكوبس بجائزة أصغر مصمّم أزياء يفوز بالجوائز الأكثر قيمة في صناعة الأزياء: جائزة بيري إليس من مجلس مصمّمي الأزياء في أميركا (سي.أف.دي.أي) لموهبة تصميم الأزياء الواعدة والجديدة. في العام 1992، قامي سي.أف.دي.أي مرّة أخرى بمنح جايكويس جائزة أخرى وهي أفذل مصمّم أزياء نسائي للعام لمجموعته الأسطوريّة "غرانج".

في خريف العام 2003، أطلقت شركة تصاميم جايكوبس دافي مؤسّستها الخاصّة التي تعنى بتصميم الأزياء : شركة مارك جايكوبس الدوليّة ثمّ انضمّ جايكوبس كمدير فنّي ودافي كمدير استديو الى لوي فويتون في العام 1997. كما أنّهما افتتحا أول مخاون لهما تحت اسم مارك جايكوبس في شارع ميرسيت في مقاطعة سوهو في مدينة نيويورك. كما أنّ جايكوبس أطلق علامته الثانويّة Marc by Marc Jacobs إضافة الى عرض لمجموعة ربيع 2001.

كما أنّه نال 7 جوائز منحته إيّاها سي.أف.دي.أي بما فيها مصمّم العام النسائي ومصمّم العام للأكسسوارات ومصمّم العام للرجال. وافتتح أول متجر ماركات في الولايات المتّحدة في شارع بوستن نيوبيري في آب-أغسطس 2004 وفي أيار-مايو 2005 افتتح 3 متاجر جديدة في لوس أنجيلس ثمّ في باريس في القصر الملكي في 6 كانون الثاني-يناير 2006 ثمّ في لندن في شباط-فبراير 2007.

في ربيع 2007، أطلق مجموعته الكاملة للأطفال تحت اسم "مارك جايكوبس الصغير". في كانون الثاني-يناير 2008، افتتح متجراً له تحت اسم Marc by Marc Jacobs في شيكاغو وأطلق عدداً كبيراً من العطور. وتلى ذلك افتتاحات عديدة لمتجره في مدريد وباريس واسطنبول وأثينا فتوسّعت الشركة لتشمل أكثر من مئة متجر في العالم.

تابعي كلّ جديد مارك جايكوبس على:

الموقع الرسمي:

www.marcjacobs.com

الفايسبوك:

Marc Jacobs Intl

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية