Michael Kors

Michael Kors

علامة أزياء أمريكية شهيرة منسوبة لأسم مؤسسها المصمم مايكل كورس، الذي شارك لعدّة مواسم في برنامج تصميم الأزياء التلفزيوني الشهير Project Runway.

ias

تعتبر علامة مايكل كورس واحدة من أبرز العلامات التي تلقى رواجًا في مختلف أنحاء العالم، وذلك بفضل تصميماتها الفريدة للأزياء النسائية والرجالية والحقائب والساعات وصولًا للعطور، كما تعتبر علامة مايكل كورس واحدة من الـماركات العالمية التي أطلقت خط موضة للمحجبات.

بدايات ومسيرة المصمم مايكل كورس

وُلد المصمّم مايكل كورس في 9 أغسطس سنة 1959م وانتقل إلى نيويورك للالتحاق بمعهد The Fashion Institute of Technology ولكنّه لم يكمل دراسته فترك المعهد بعد سنة واحدة، كان عام 1981م هو عام الانطلاقة الفعلية للمصمم مايكل كورس وعلامته التجارية، فخلال هذا العام أطلق أول مجموعة ملابس نسائية تحمل أسم علامته التي أصبحت اليوم واحدة من أشهر علامات الأزياء حول العالم.

أحب مايكل كورس عالم الأزياء وذلك لكون والدته عارضة أزياء، كما أنه عمل كعارض في طفولته في إعلانات تجارية عدّة، كما أنه صمم فستان زفاف أمه لزوجها الثاني، وخلال مراهقته صمم الملابس وباها بشكل منفرد ومستقل تحت اسم The Iron Butterfly.

وفي عام 1984م نظّم مايكل كورس عرض أزياء له ليضمّ عام 1989م الأحذية إلى مجموعة الملابس، وتوسع بعدها ليُطلق خطًا خاصًا بملابس السباحة عام 2004م، وبذات العام أنضم إلى لجنه تحكيم برنامج تصميم الأزياء الشهير

project Runway

يشمل خط مايكل كورس حقائب اليد النسائية والأحذية فضًلا عن الملابس الجاهزة النسائية في حين يتخصص خط “كورس” بالأحذية والجينز، وتمتلك حاليًا “كورس” متاجر في كلًا من نيويورك، وبيفريلي هيلز، وبالم بيتش، ومانهاست، وشيكاغو .

وارتدى من تصاميم مايكل كورس عدد من المشاهير والشخصيات المهمة: كجينفير لوبيز، وراشيل مكادامس، وأليسا، وهايدي كلوم، وكاثرين زيتا جونز.

في عام 2009م أطلت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية ميشيل أوباما بفستان أسود من توقيع المصمم مايكل كورس، لتحقق تصاميم “كورس” شهرة واسعة وبدأ الطلب عليها بالتزايد.

شهد عام 2013م اختيار مايكل كورس من قبل مجلة ذا تايم من ضمن مائة شخص من المؤثرين في العالم وفي نفس العام تم تكريمه بجائزة لفن الموضة في معهد الأزياء للتكنولوجيا، وبحلول عام 2014م ذكرت مجلة فوربس أن ثروة المصمم مايكل كورس التي جمعها من عمله في الموضة والأزياء تزيد عن بيليون دولار، مما جعله يدخل عالم الميليارديرات الأزياء والموضة، وفي عام 2016م امتلك مايكل كورس أكثر من 770 متجراً حول العالم حيث صمم العديد من الأزياء للمشاهير وسيدات الأعمال.

وتقدم علامة مايكل كورس واحدة من أجمل تصاميم شنط سفر يد من الماركات العالمية، ويمكنك متابعة كل جديد من خلال زيارة موقهم الإلكتروني، وحساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي:

الحساب الرسمي Michael Kors على انستغرام.

الحساب الرسمي Michael Kors على منصة X.

الحساب الرسمي Michael Kors على فيس بوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية