Moez Achour مصوّر فوتوغرافيّ يعكس أهمّ المسائل الحياتيّة في صورٍ رائعة

الصورة الاولى رسالتها الامان والثانية تعكس استهلاك الماء

لا شكّ أنّ أكثر الصور التي تلفت انتباهنا هي تلك التي تعكس الأزياء والنجمات والمؤثرات وممّا لا شكّ فيه أيضاً أنّنا أحياناً كلّ ما يهمّنا في الصورة هو اكتشاف " ما هو سطحي " فما يلفت نظرنا في الصور هو ما يريد المصوّر، المنتج والمسوّق أن نراه ونتيجة ذلك، إنّ كلّ ما نراه في الصورة هو ذاك " المنتج " السطحي ولكن ماذا عن خفاياه مثلاً وعن تلك الأشياء الموجودة فعلاً ولكن التي لا تراها العين المجرّدة في الصور؟

ias
صور ملفتة بعدسة معز عاشور ورسالتها تحكم السلاح

من هنا ومن هذا الانطلاق، اختار المصوّر الفوتوغرافيّ المقيم في دبيّ، معز عاشور Moez Achour أن يسلّط الضوء أكثر على تلك الأمور التي لا نراها بوضوح رغم أهميّتها طبعاً، هذه الأمور التي نعتبرها ثانويّة غير أنّها هي الأساس، أساس حياتنا اليوميّة والإنسانيّة. نحو هذا الاتّجاه، اختار معز عاشور أن يطلق مشروعه الجديد وهذا ما جعله ينشر صوراً تعكس أموراً حياتيّة وإنسانيّة مهمّة، صوراً تعكس جمالاً وفناً طبعاً وللوهلة الأولى تبدو صور موضة أو جمال غير أنّها تعكس معانٍ أساسيّة وترمز إلى أمور حياتيّة مهمّة.

صور ملفتة تعكس الماء وأخرى تعكس الثلوث بعدسة معز عاشور

> " القناع، لما لا يكون أكسسوارك الأبرز والأساسيّ؟"

في ظلّ التلوّث الحاصل والذي يطالنا جميعنا وتحديداً التلوث الهوائيّ، لما لا يكون القناع إذاً أكسسواراً رائجاً وأساسياً؟ هذا طبعاً بحسب المصوّر الفوتوغرافيّ معز عاشور الذي عكس صورة فنية رائعة لعارضة مع ماكياج ملفت وقناع حول عنقها!

صورة ملفتة للمصور معز عاشور ورسالتها اللاجئين

أيضاً، هل تعلمين أنّ كلّ جينز نرتديه يتطلّب حوالي العشرة آلاف غالون ماء؟ هكذا أضاف عاشور معلّلاً صورته التي تعكس قضيّة " هدر الماء " بالتالي: الماء الذي نحتاجه ضروريّ طبعاً ولكن الماء الذي نهدره فهو نتيجة قرار شخصيّ.

ومن الصور الأخرى التي لفتتنا كثيراً، تلك التي تتطرّق إلى مسألة اللاجئين والتي تظهر عارضة أزياء بسترة النجاة وحول هذا الأمر يقول عاشور: " إلى أيّ مدى يمكن للإنسان أن يسافر كي يصل إلى برّ الأمان؟ إنّ سترة النجاة هي كلّ ما يحتاجه الإنسان لرحلته هذه!

إقرأي المزيد: ياسمينة تلتقط لكِ أجمل الصيحات الملفتة في شوارع باريس خلال أسبوع الموضة لشتاء 2019!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية