Monique Lhuillier

ولدت مونيك لولييه في الخامس عشر من سبتمبر في العام 1971، والدها ميشال رجل أعمالي فيليبني، مولود في فيتنام، وله أصول فرنسيّة، أما والدتها أمباريتو فكانت عارضة ذات أصول اسبانيّة، نشأت في مدينة سيبو ودرست في كلية سانت تيريزا، ثمّ أكملت في سويسرا. انتقلت الى لوس انجلوس لدراسة تصميم الأزياء في معهد التصميم والتجارة، وهناك التقت توم بوجبي، الذي تزوجته في عام 1996.

ias

خلال فترة بحثها عن ثوب لزفافها، تفاجأت بالنقص الكبير الذي يشهده هذا المجال من ناحية الصيحات، وعندها قررت إطلاق ماركتها الخاصة Monique Lhuillier في تصميم فساتين الزفاف، زوجها توم انضم إلى الشركة في منصب الرئيس التنفيذي. فتحت بوتيكها الأول في العام2001، والتي تلاها بوتيكات في لوس أنجلوس و في نيويورك 2012، لتصبح مجموعاتها تحتوي الألبسة الجاهزة، فساتين السهرة، الزفاف، وصيفات الشرف، البياضات أدوات المائدة ومفروشات المنزل العطور. اشتهرت تصاميمها في حفلات زفاف المشاهير وعلى السجادة الحمراء. وأبرز النجمات اللواتي يرتدين أعمالها غوينيث بالترو، ريز ويذرسبون، كريستين ستيوارت، هيلاري سوانك، جنيفر لوبيز، تايلور سويفت، وكاتي بيري، وغيرهنّ.

كما دعيت مونيك لولييه لتكون عضواً في مجلس مصممي الأزياء الأمريكيين في العام 2003. وحصلت على الوسام الرئاسي للتقدير من رئيسة الفيلبين غلوريا ارويو في العام 2006.

اعرفي المزيد عن Monique Lhuillier:

الموقع الرسمي:

www.moniquelhuillier.com

تويتر:

MLhuillier@

الفايسبوك:

Monique Lhuillier

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية