Mounay، علامة تجاريّة تلمع في عالم الموضة!

صحيح أنّه بات يوجد عدد هائل من المصمّمين الشباب ولكن، وحدهم المبدعون هم من يحقّقون النجاح والشهرة الواسعة.
فالمصمّمة منى عيد ميقاتي، لم تأتِ بالصدفة إلى عالم الموضة، فهي درست تصميم الأزياء في نيويورك وأثقلت موهبتها ودراستها بالعمل لدى إحدى أهمّ دور الأزياء العالمية، أوسكار دي لارانتا، فاكتسبت ما تريده من خبرة وعادت إلى وطنها وفي جعبتها ما يلزمها من خبرة وموهبة وذوق رفيع لإطلاق علامة تجاريّة خاصّة بها، فكانت ماركةMounay التي استطاعت وبفترة قصيرة أن تثبت تميّزها في عالم الموضة…

ias

 

1- تباع تصاميم Mounay علىموقع Mooda للتسوق على الانترنت، فلماذا قرّرت عرض تصاميمك على الانترنت؟ وكيف تقيّمين وضع التسوق على الانترنت في العالم العربي؟
لطالما أحببتِ فكرة التسوّق على الانترنت، فحين كنتِ أتابع دراستي في نيويورك، 80% من مشترياتي كنتِ أقوم بها بواسطة الانترنت.
لذا، عندما عدت إلى منطقة الشرق الأوسط، شعرت بحاجة إلى أن تكون ماركة Mounay متواجدة على الانترنت، خاصّة أنّ التسوق على الانترنت بات عمليّة تنتشر أكثر وأكثر في منطقتنا، لذلك، عندما اتّصل بي فريق عمل موقع Mooda، شعرت بالسعادة بوجود موقع يقدّم هذه الخدمة كما بالحماسة لعرض تصاميم Mounay خاصة وأن موقع Mooda يقدّم تصاميم مميّزة وأنيقة.

2- البلايزر هي من القطع الأشهر في مجموعاتك، فعلامة Mounay تشتهر بتصميم موديلات بلايزر مميّزة، هل بإمكانك أن تزوّدينا ببعض النصائح حول كيفية ارتدائها وتنسيقها بطريقة مميّزة؟
أعشق سترة البلايزر، فهذه السترة تليق تقريباً بمعظم الملابس، فلإطلالة حيويّة، يمكنكِ أن ترتدي البلايزر مع جينزممزّق وقميص عادي Tank Top وحذاء الـ Espadrille، أما إذا أردتِ الحصول على إطلالة رسمية تناسب فترة الليل، فيمكنكِ ارتداء البلايزر مع فستان رسمي وحذاء بكعبٍ عالٍ.

3- نحن على أبواب موسم شتاء 2014، فما هو جديد Mounay؟ وكيف ستكون مجموعتك الجديدة؟
إنّ ميزة مجموعتي الجديدة تكمن في مزج أنواع مختلفة من الأقمشة مع بعضها البعض، لتكون النتيجة، إطلالة أنثويّة ولكن مع لمسة قويّة بأسلوب الـ Edgy.
في هذه المجموعة، ستلاحظين استخدامي قماش التويد في تصاميم البلايزر والفساتين كما قماش الأورغانزا الذي سيضفي اللمسة الراقية على هذه التصاميم.
في مجموعة Mounay لشتاء 2014، سترين الكثير من البلايزر طبعاً والسترات من دون أكمام كما الفساتين الطويلة والقمصان.

 

4- بما أنّك مصمّمة أزياء مبدعة، فلا بدّ أنكِ تعتمدين صيحات الموضة، فما هي أكثر الصيحات التي تحبّين؟
ممّا لاحظناه في عروض الأزياء لهذا الموسم، أنّ قبات العنق ستكون موضة طاغية وقد اعتمدت هذه الموضة في تصاميم Mounay الجديدة على السترات والفساتين.
ومن الصيحات الأخرى التي أحبّ، قماش التويد الذي رأيناه يغطي أكمام العديد من التصاميم في عروض الأزياء ولا يمكن أن أنسى موضة الـ Color Blocks التي أعشقها والتي طبّقتها أيضاً في مجموعتي الجديدة من خلال مزج الألوان والأقمشة ببعضها.

5- هل من شيء معيّن، تستوحين تصاميمك منه أو أنّه لكلّ مجموعة، مصدر وحي مختلف؟
أستوحي عادة تصاميمي من المرأة النيويوركيّة المعاصرة، فلطالما أعتبر ستايلها نقطة بداية لي حيث أضيف عليه لمسة أنثويّة أكثر وتكون النتيجة تصاميم Mounay التي تجمع الأسلوبين معاً.

6- هل لديكِ مثال أعلى في عالم الموضة؟
بالطبع، أعشق أودري هاببورن كثيراً وهي لطالما كانت مثالي الأعلى، فأنا من محبات الجمال الكلاسيكيّ والأناقة ومن العالم العربي، لا يمكن إلا أن أتابع دائماً إطلالات الملكة رانيا لما تعكسه إطلالاتها من لوك أنيق بأسلوب الـ Lady Like.

 

7- أنتِ اليوم إحدى المصمّمين الشباب المبدعين، كيف تقيّمين مكانة هؤلاء المصمّمين في عالم الموضة؟
تعجّ المنطقة بالعديد من المصمّمين الشباب الذين يتمتعون بموهبة واضحة، فتصاميم معظمهم مميّزة وأسلوب العديد منهم رائع وملفت، وبرأيي، على كلّ منهم أن يمتلك لمسة خاصّة به، تصبح علامته الفارقة التي تميّز تصاميمه، فالمصمّم الناجح، هو من يستطيع أن يلمع في الناحية الإبداعيّة والمهنيّة معاً، فلكي تكون علامته التجارية ناجحة، على المصممّم أن يقدّم تصاميم مبدعة ويدرك كيف يسوّقها جيّداً.

 

إكتشفي هنا بالفيديو مقابلة شيّقة مع منى ميقاتي، صاحبة علامة Mounay!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية