Natacha Ramsay-Levi تقدّم مجموعتها الأولى لكلوي وتستعيد الماضي في صيف 2018

القصات المحددة والهندسية من كلوي لصيف 2018

باختصار، يمكن القول أنّ Natacha Ramsay-Levi نجحت في الاختبار فمنذ إعلان خبر انضمامها إلى دار كلوي، خلفاً، للمصمّمة Clare Waight Keller التي انتقلت إلى دار جيفنشي، والأنظار جميعها متّجهة إلى عرض ناتاشا الأوّل مع كلوي والذي تابعناه أمس في أسبوع الموضة الباريسيّ.

ias

الكلّ أراد رؤية تغيير في الدار والأسلوب ولكن الجميع راهن على قدرة ناتاشا أن تصنع هذا التغيير في ظلّ الحفاظ وحتى حماية هويّة الدار الفرنسيّة وخصائصها أي الـ DNA الخاصّ بكلوي ولكنّ، أمس، أكّدت ناتاشا أنّها بمستوى الرهان إذ قدّمت مجموعة رائعة ضمّت العديد من الإطلالات وكانت الحيويّة عنوان التصاميم الأبرز.

الاكمام الواسع باسلوب الكشاكش من كلوي لصيف 2018

على الرغم من أنّ الحيويّة والأسلوب العصري والقصّات الهندسيّة والمحدّدة هي التي سيطرت على المجموعة إلا أنّ الطابع الأنثويّ والناعم الذي تتميّز به العلامة لم يغب بدوره وهذا ما جعل ناتاشا الرابحة الأبرز من عرض أمس.

التنورة الجلدية او السروال الاحمر من كلوي

قد يكون خيارها أن تعود إلى الماضي يعدّ بالخيار الآمن والذكي وقد يكون إنطلاقة ثابتة تبدأ منها ناتاشا وتذهب فيما بعد إلى أسلوبٍ قد تفرضه بنفسها على تصاميم كلوي ولكن ما نعلمه أنّ إعادتها أحياء ما ميّز تاريخ كلوي كان بالخيار الملفت والناجح.

فرؤيتنا مجدداً بنقشة الحصان مثلاً وقصّات الكاشاكش لا سيّما على الأكمام وغيرها من التصاميم أعاد إلينا الحنين لتصاميم أحببناها وشكّلت تاريخاً في عالم الموضة ودار كلوي تحديداً.

نقشة الحصان تعود في صيف 2017 مع كلوي

من المميّز حتماً أن نرى ناتاشا تعود بالتاريخ إلى الوراء لا سيّما أنّها المصمّمة الفرنسيّة الأولى التي تتسلّم منصب المديرة الإبداعيّة التنفيذية للعلامة وذلك بعد Gaby Aghion، مؤسسة الدار عام 1952 ومارتين سيتبون التي خلفتها عام 1988.

إذاً، عادت ناتاشا إلى أبرز ما قدّمه كلّ مدير إبداعيّ مرّ على الدار ومن كارل لاغرفلد، مثلاً، اختارت إعادة الفساتين المطبّعة ولفساتينها، اختارت أن تكون النقشة، اليدين والعينين ومن ستيلا ماكاراتني و فيبي فيلو، مديرة سيلين الإبداعية التنفيذية، اختارت إعادة رسمة الحصان حيث أنّ الإثنتين اشتهرتا بحبّهما لهذه النقشة ومن كلير، استوحت التصاميم الزاهية والمنسدلة والفساتين المطبّعة بالنقشات الصغيرة.

الجيليه الجلدية او التوب المزينة بالكشاكش من كلوي

أما بالنسبة إلى القصّات، فقد عكست بدورها توجّه ناتاشا مع دار كلوي القائم على الأسلوب العصريّ المتّسم بالأنوثة حيث رأينا الفساتين المنسدلة ولكن المحددة أحياناً كما التنانير والشورتات بالقصّات الهندسيّة إلى جانب السترات بأسلوب الجيليه التي يمكن تنسيقها فوق الفساتين الأنثويّة لكسر حدّة الأنوثة وجعل الفساتين حيويّة أكثر.

الفساتين الميتاليكية ومن الترتر وبالوان الصحراء

كما لفتنا تركيز ناتاشا على الألوان الصحراوية من البيج إلى البني والأخضر الزيتي والأحمر التانغورين.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ معظم اللوكات أتت منسّقة مع حقائب وقد قدّمت ناتاشا حقيبة The Roy، جديد علامة كلوي، هذه الحقيبة التي تأتي بطبقتين وبأسلوب حقيبة الكتف كما النسخة العملية من هذه الحقيبة لفترة النهار والتي تأتي متوسّطة الحجم كما أعادت إطلاق حقيبة Drew إنما بجلدٍ مبطّن ومع سلسال جديد بأسلوب الضفائر وذلك لإضفاء عنصر الحيويّة على هذه الحقيبة الكلاسيكية.

إقرأي المزيد: ياسمينة تتذكّر أجمل تصاميم كلير لصالح دار Chloe!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية