Nike تدرس طريقة تحركك خلال ممارسة الرياضة لتقديم منتجات تناسب أداءك!

يُعتبر صوت المرأة الرياضية المصدر الرئيسي ونقطة البداية لكل رحلة تصميم في عالم Nike. فيعمل المصمّمون على دراسات مكثفة حول العالم ليفهموا حاجاتها ويدرسون تحركاتها ليس في النوادي الرياضية الصغيرة أو في الملاعب الكبرى فحسب ولكن أيضاً في مختبر Nike للأبحاث Nike Explore Team Sport Research Lab . وفي هذا الإطار يعلّق نائب رئيس قسم التصميم في نايك، جون هوك خلال إحدى الجلسات في مؤتمر Nike women في نيويورك، أن التصميم الرائع يفتح الأبواب أمام المرأة لتحقيق كامل قدراتها. يسعى  فريق نايك إلى توفير الإطار الذي يساعد حركتها ويريحها ويلهمها على التعبيرعن نفسها وتحقيق أهدافها الرياضية.

ias

من أبرز العناصر التي تلهم فريق التصميم في Nike  هي الحركة التي تعتبر أساس ابتكاراتهم، فيركّزون تصاميمهم على الجمع بين رأي المرأة الرياضية وحركتها والمعطيات العلمية والتركيز على الأناقة والتميّز لابتكار أجمل الاحذية والملابس الرياضية التي تسهّل الحركة وتشجّع النساء على ممارسة الرياضة. تتركّز التصاميم على أربعة عناصر مهمة وهي توفير حلول للأداء، التصميم الذي يتناسب مع الحركة، التصميم المريح وتشجيع التعبير الخاص.

 

[مجريات مؤتمر Nike Women يكشف أحدث تصاميم العلامة المرموقة]()

 

يعتبر الأداء هو من أولى أولويات تصاميم Nike، إذ تشارك النساء في أنشطة عدة تتراوح بين حركات التمارين الرياضية القاسية والحركات الراقصة وغيرها من التمارين في مختلف المجالات. وفي هذا النطاق،  تبتكر Nike منتجات تهدف إلى توفير الحلول المثالية التي تتناسب مع الأداء المطلوب والتي خرجت عن نطاق المنتجات التي اعتدنا أن نراها في الأسواق، على سبيل المثال ابتكرت Nike نوع حذاء جديد وهو Nike Studio Wrap الذي يغطّي القدمين ويُستخدم لنشاطات الأستوديو مثل اليوغا والبيلاتس بدلاً من ممارسة الرياضة حافية القدمين ممّا قد يسبّب بالإنزلاق ومشاكل عدة مثل النظافة الشخصية.

 

أما بالنسبة للحركة، فتركّزت أبحاث Nike  للنساء على تطوير تصاميم تؤمن للرياضية أعلى درجات الراحة وذلك باستنتاج ست حركات رياضية وأساسية يمكن أن تقوم بها المرأة أثناء التدريب وهي الدفع والسحب والإندفاع الى الأمام والقرفصاء والإنحناء والاستدارة، ولقد تطورت هذه الحركات الأساسية بالتعاون مع كبار مدربي Nike. وبناء على هذه الدراسات، يصمّم الخبراء أحذية توفر الدعم للقدم والقوة المطلوبة بحسب مناطق الضغط الأساسية في القدم. ومن هذا المنطلق، ساعدت هذه المعطيات المصممين على وضع القطع المطاطية السداسية من تكنولوجيا Zoom Air في المكان المناسب لتوفير الدعم في حذاء Nike Flyknit Zoom Agility. تعلّق جولي إيغاراشي، نائب رئيس قسم تصميم ملابس التدريب للسيدات في Nike،” عندما يحين وقت تجربة الحذاء والملابس الجديدة، نطلب من المرأة الرياضية التحرك بها وليس فقط الوقوف كعارضة أزياء. وذلك يساعدنا على تصميم المنتجات لا تشتّت انتباه السيدات عن القيام بالرياضة بمختلف أنواعها والقيام بالتمارين في أي من الست حركات المعتمدة."

 

[نشاطات رياضة داخلية مميزة ومشوّقة تناسب أشهر الصيف الحارة في دبي]()

 

إن التصميم المريح أيضاً عنصر مهم جداً يصب مصممو Nike كامل تركيزهم فيه لإبتكار قطع تناسب المرأة وتوفر ملمساً مميزاً لتظهر بكل أناقة، يسمح لها بالتحرك من دون أي إنزعاجات لتقدم الأفضل. أما تكنولوجيا DRIFit فهي المثال الأفضل لهذا الموضوع و يتشكل من خطوط وألوان تخلق قطعة متكاملة بعيداً من الخياطة التقليدية حيث القماش والخطوط والألوان منفصلة عن بعضها، وذلك يوفر التمدد الكافي للقطعة بالإضافة الى القدرة على التبريد والتدفئة عند الحاجة.  تعمل تكنولوجيا Dri-FIT على سحب العرق بعيداً من الجسم للمحافظة على الجفاف.

وأخيراً، تشجيع التعبير الخاص وذلك بتوفير القطع والتصاميم الجميلة التي تساعد على تشجيع المرأة على ممارسة الرياضة. ولذلك الغرض، تركّز على تصميم أحذية وملابس جميلة التصميم تشجّع النساء على ارتدائها. كون المرأة تحب الظهور بكل أناقة وجمال أينما كانت، تدرك Nike ذلك الأمر وتعمل على توفير أجمل الملابس. وتقدم العلامة مختلف الأنواع والألوان من التصاميم التي تتناسب مع أجسام النساء المختلفة، وذلك يتيح لكل امرأة أن تظهر جمالها وشخصيتها بالطريقة التي تناسبها وتريدها.

 

[تمارين رياضية لتنحيف بطة الساق]()

 

تجمع تصاميم Nike بين الأداء والتصميم الجميل، ولقد باتت الملابس والأحذية الرياضية جزءاً مهماً من حياة كل امرأة ، اللياقة هي أسلوب حياة جميلة، على المرأة أن تعتني بصحتها وجسمها وNike تؤمن كل ما تحتاجينه لأسلوب حياة رياضي فاخر ومميز. ولا تكف العلامة عن إبهارنا بالنجاح الهائل والإبتكارات الفريدة التي لا مثيل لها إذ تضع النساء في الصدارة لتكون الأولوية لكِ أنتِ!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية