Omega

هي ماركة ساعات فاخرة سويسريّة مقرّها في بيال في سويسرا. أسسها الشاب العشريني لويس برانت في العام 1848 الذي عمل على تصنيع ساعات محليّة، ولاحقاً صارت ساعاته تباع من إيطاليا إلى الدول الاسكندنافية عن طريق انكلترا. بعد وفاته في عام 1879، واجه ولديه لويس بول وسيزار العديد من العراقيل، ما جعلهما يفطران في بيع الصناعة، وكلنّهما غيرا رأيهما في ما بعد. 

ias

 

بعد زيادة العرض من القوى العاملة، انتقلت الشركة إلى مصنع صغير في بيال في يناير عام 1880، ثم اشترى الأخوان المبنى بأكمله، وهوما يزال مقر الماركة حتّى اليوم. وفي العام 1903 توفيا  تاركين وراءهما إحدى  أكبر شركات الساعات في سويسرا التي تنتج 240 ألف ساعات سنويا ومع 800 شخصاً، إلا أنّ فريق العمل اكمل المسيرة بنجاح لا مثيل له.  

 

وكان قد اختار سلاح الطيران الملكي البريطاني ساعات أوميغا في عام 1917 لضبط الوقت الرسمي للوحدات القتالية، كما فعل الجيش الأمريكي في العام 1918. وكانت ساعات أوميغا محط اختيار وكالة ناسا، وهي  أول ساعة وجدت على سطح القمر في عام 1969،  وهذه الساعة كانت أيضاً  جهاز ضبط الوقت الرسمي للألعاب الأولمبية منذ العام 1932.

 

هي الساعة الأولى حول معصم النجوم والمشاهير، وقد ارتداها جيمس بوند في أفلامه منذ عام 1995، كما كانت المفضّلة عند جون كينيدي، الأمير وليام، وغيرهما من ملوك وؤساء العالم. واليوم تملك مجموعة سواتش هذه الساعات.

 

تابعي كل جديد عن Omega على: 

 

الموقع الرسمي: www.omegawatches.com

 

الفايسبوك: OMEGA Watches

 

تويتر: omegawatches@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية