Philipp Plein ينقل عرض أزيائه إلى أسبوع الموضة النيويوركيّ!

ليس بجديدٍ أن نقول لكِ أنّ عالم الموضة يشهد تغيّرات جذريّة وكبيرة، وتحديداً في جدول عروض الأزياء وأسابيع الموضة العالمية حيث أنّ العديد من دور الأزياء العالميّة، اعتمدت سياسة See now Buy Now، كما أنّ العديد منها خفّضت عدد عروضها وجمعت عروض الأزياء الرجالية والنسائيّة في عرض واحد يضمّ المجموعتين.

ias

من هذه الماركات التي شهدت هذا التغيير، علامة فيليب بلاين Philipp Plein التي جمعت مجموعة الأزياء الرجالية والنسائيّة وقدّمت عرض واحد لموسم خريف وشتاء 2017-2018. والتغيير الآخر الذي شهدته هذه العلامة هو اختيار نيويورك وتحديداًُ جادة ماديسون في شارع 55 وأسبوع الموضة النيويوركيّ لتقديم هذا العرض بعدما تعوّدنا أن نرى العرض خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وخياره هذا (اليك عروض ازياء اسبوع الموضة النيويوركي لشتاء 2018) يعود إلى كون المصمّم أو العلامة تريد التوسّع أكثر في الولايات المتحدّة الأميركيّة.

أما أبرز عناوين عرض أزياء فيليب بلاين فتتضمّن ظهور ابنة لايونيل ريتشي الأصغر كإحدى عارضات أزياء بلاين، إذ مشت صوفيا ريتشي على منصّة بلاين للأزياء مرتدية كنزة صوفيّة بأسلوب الفستان، مطبّعة باسم العلامة ومزيّنة بسحابات في أسفلها مع أكمام ميتاليكيّة في نصفها، حيث نسّقت هذه الكنزة مع حذاءٍ بطبقات دائريّة من الفرو.

إلى جانب صوفيا، لفتتنا إطلالة إلسا هوسك التي تميّزت بالتيشيرت القصيرة التي ارتدتها وعكست رسالة مميّزة إلى نيويورك، إذ أتت مطبّعة بشعار Philipp Plein I love New York (اليك ازياء فيليب بلاين لشتاء 2016).

بالنسبة إلى الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه وإلى جانب أنها تتميّز بالستايل الـ Edgy كالعادة، قد ضمّت صيحات لافتة حيث رأينا استمرار لموضة السراويل الرياضيّة المقلّمة بخطوطٍ على الجانبين، وموضة السترات المبطّنة ولكن الطويلة وبالقصّة الفضفاضة، إلى جانب الأحذية الرياضية طويلة الساق.

أيضاً، يبدو أنّ الكنزات الفضفاضة بأسلوب الـ Hoodie هي التي تعتبر بصمة الماركة المميّزة، حيث سيطرت على العرض، وقدّمها بلاين بشعارات الدار، كما أتت أحياناً مزيّنة بسحابات في أسفلها وأحياناً أخرى منسّقة مع أحذية طويلة الساق باللون الأحمر.

إلى جانب ذلك، لفتنا التركيز على تقديم الفساتين الرسمية بأسلوبٍ قويّ و Edgy يعكس أسلوب العلامة حيث رأينا الفساتين الرسمية مطبّعة بشعار الدار وبأسلوبٍ Edgy وقد تميّزت بقصّتها على الصدر التي أتت بقصّة الـ Cut Out مع شرائط عدّة، وقد بدت منسّقة مع سترات رياضيّة Bomber Jacket، أو مع سترات جلديّة بأسلوب الدراجة النارية. إلى جانب تقديم فساتين الشك والترتر بطريقة قويّة حيث نسّقها مع السترات الرياضية البومبر.

بالإضافة إلى ذلك، برزت موضة الكارديغان الصوفية بالقصّة الكبيرة والفضفاضة وأتت منسّقة مع الكنزة الرياضيّة. الجينز الذي لا يمكن أن يغيب عن هذه المجموعة أعادنا بلاين معه إلى حقبة نهاية الثمانينيات والتسعينيات حيث كان الجينز رائجاً بالشكّ والترتر لذا لا تتردّدي في اعتماد هذه الموضة مجدداً في الشتاء القادم وتحديداً بالأسلوب العمليّ والحيويّ حيث تنسّقينه مع الـ T Shirts حتى وإن كانت قصيرة.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على موضة السراويل الواسعة Flare التي قدّمها بلاين حريريّة أو بقماش الساتان ومنسّقة مع الكنزات المخمليّة المطبّعة بشعار العلامة.

إقرأي المزيد: من اسبوع الموضة في ميلانو اليك مجموعة Philipp Plein لشتاء 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية