Pier Paolo Piccioli يحاور الوقت في مجموعة فالينتينو لشتاء 2018

كلّ شيء مبنيّ على الوقت، فالماضي مليء بالاحتمالات التي يمكن أن تحقّق في المستقبل كما لكلّ منا نظرته الخاصّة وتطلّعاته التي تميّزه عن الآخر ولكلّ منا طريقته الخاصّة في رسم تطلّعاته وهذا التناقض بين شخصٍ وآخر هو الذي يولّد الجمال.

ias

تحت شعار Romanticism أي الحركة الرومنسيّة والشاعريّة وتركيزاً على أهميّة الحوار لا سيّما بين التناقضات، قدّم المصمّم Pier Paolo Piccioli مجموعة فالينتينو لشتاء 2018.

في اليوم السادس من أسبوع الموضة في باريس، توجّهنا عصراً لاكتشاف جديد Valentino لا سيّما أنّ هذه المجموعة هي الثانية كمجموعة يقدّمها Piccioli لوحده من دون ماريا غرازيا كيوري التي كانت سبقته وقدّمت جديدها مع ديور أمس.

بالنسبة إلى المصمّم (حلم Pier Paolo Piccioli لصيف 2017 يختلف عن الاخرين)، إنّ الموضة هي حوار مع الوقت بأسلوب مقفل، مبرمج ومنتشر وهذا ما عكسته أزياء العلامة لموسم الشتاء القادم إذ تضمّنت التصاميم باللون الواحد كما المطبّعة بأكثر من لونٍ التي تعكس موضة الـ Patchwork، تناقض واضح ولكن مميّز.

إلى جانب ذلك، رأينا في الفستان الواحد مزيجاً من الأقمشة وتحديداً بين قماش التول الشفاف والدانتيل والمخمل، هذا الأخير الذي زيّن القبّة مثلاً أو أطراف التصاميم إذ لم نراه يسيطر على الإطلالة كما في المجموعات الأخرى.

أما بالنسبة إلى القصّاتن فلا بدّ من أن تكون الفساتين المنسدلة والمصنوعة من التول هي البارزة لا سيّما أنّها تشكلّ بصمة العلامة الفارقة وقد رأيناها في هذه المجموعة إما متوسّطة الطول أو مطبّعة وأحياناً مقصوصة بأكثر من شقّ في أسفلها أو بتنورة مثنيّة.

أيضاً، برزت فساتين الترتر بالطول المتوسّط وبشكلٍ تشبه القميص أو توب التونيك كما برز المعطف بالطول المتوسّط والقصّة المستقمية الذي يعكس موضة الـ Patchwork وقد رأيناه منسّقاً فوق الفستان بالنقشة ذاتها.

أما المميّز في هذه المجموعة فهو تواجد الجلد الذي لا نراه كثيراً في أزياء فالينتينو حيث رأينا الفستان الجلديّ متوسّط الطول مع التنورة المثنيّة بالإضافة إلى السروال الرسميّ المنسّقة مع المعطف الكلاسيكيّ المقلّم بالإضافة إلى الإطلالات المخمليّة المزيّنة بالأزهار على الأطراف، هذه النقشة التي رأيناها تزيّن أيضاً الفساتين الحريريّة.

اخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ قصّة المشلح لا يمكن أن تغيب عن أزياء فالينتينو وهذه المرّة رأينا الفستان المطبّع بقصّة أكمام المشلح.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية