Pierpaolo Piccioli يبدع في مجموعة فالينتينو لصيف 2018 والجميع يقف احتراماً لإبداعه...

الجميع وقف مبتسماً، متأثراً وفي الوقت ذاته، مصفّقاً بحرارة، هذا كان المشهد الأخير من عرض أزياء فالينتينو لصيف 2018، أمس وفي اليوم السابع لأسبوع الموضة الباريسي، هكذا كانت بداية شهرٍ جديد من هذا العام الذي حمل معه الكثير من النتائج الملفتة لدار فالينتينو.

ias

ولكن الملفت في هذا المشهد أمس، أنّ الجميع وقف مبتسماً لشخصٍ واحد، متأثراً بإبداعه وبما قدّمه من تصاميم رائعة باتت طلب الجميع وحلم كلّ امرأة حضرت وتابعت العرض.
إنّنا نتكلّم عن Pierpaolo Piccioli الذي نجح مرّة أخرى في كسب الرهان وفي التأكيد على أنّ باستطاعته تقديم ما هو جميل إن لم يكن الأجمل، لوحده!

إنّنا نتكلّم عن Pierpaolo Piccioli الذي يحاول ومنذ مواسم أن يقدّم مجموعة تحافظ على هويّة و DNA فالينتينو إنما مع لمسات عصريّة وحيويّة أكثر، مساعٍ بلغت ذروتها في هذه المجموعة تحديداً وكانت النتيجة نجاحاً ساحقاً وانتصاراً للمصمّم والعلامة في جعل فالينتينو العرض الأجمل حتى الساعة في أسبوع الموضة الباريسيّ لصيف 2018.

الآن، لنتكلّم عن مجموعة فالينتينو هذه بحدّ ذاتها ونبدأ مع مصدر وحي المصمّم الذي أشار إلى أنّه اختار العودة إلى أرشيف السيّد فالينتينو نفسه وتحديداً أرشيفه في الثمانينيات، العصر الذهبيّ له وللتصاميم الرائعة التي قدّمها آنذلك.
في المقابل، كان للمصمّم مصدر وحي آخر إذ استوحى أيضاً من رحلة أو مهمّة القمر الصناعيّ أبولو إلى القمر وما التقطه هذا القمر من صورٍ مذهلة.

باختصار، هذا ما يبرّر ما رأيناه من أقمشة لماعة ومن قماش الترتر والقماش البلاستيكيّ PVC في البداية ومن ثمّ الأقمشة بالألوان القويّة والفرحة في القسم الثاني والأخير لا سيّما مع الفساتين باللون الأحمر والأسود.

للدخول في التفاصيل، نسلّط الضوء على سترات الباركا الفضفاضة التي أتت مزيّنة بالجيوب الكبيرة والتي نعتبرها إضافة جديدة إلى دار فالينتينو كما على الأوفرول أو الجامبسوت الحيويّ بأسلوب الباركا في الأعلى ومع العقدة على الخصر وكذلك على سراويل الكارغو المزيّنة بالجيوب الكبيرة والمنسّقة مع توبات الترتر.

إلى جانب ذلك، برز القماش المنقّط Polka Dots وقد رأيناه ممزوجاً مع التول وذلك مع الفساتين الحيويّة التي أتت بمعظمها قصيرة ومنسدلة وبأكثر من لون أي بـ موضة الـ Color Blocks.

إلى جانب ذلك، برزت الفساتين الماكسي بالقصّة المنسدلة كما الفساتين المزيّنة على أطرافها بالكشاكش Frills وقد لفتنا التركيز على قصّة الأكمام المنسدلة Off Shoulders أو الفساتين بالياقة المحتشمة والتي تغطي الصدر أو بقصّة الياقة المنخفضة على الصدر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية