Tempest عنوان مجموعة Burberry لشتاء 2019 وتناقض واضح يعكس أجواء لندن!

ازياء بربري المطبعة والمقلمة

إنّها المجموعة الثانية لـ ريكاردو تيشي مع دار Burberry البريطانيّة العريقة والذي اعتدنا متابعة جديدها مع كريستوفر بايلي الذي يغيب عن عالم الموضة منذ أن أعلن مغادرته دار بربري.

ias

وعندما نتكلّم عن بربري فهذا يعني أنّنا انتقلنا إلى مدينة الضباب لنسلّط الضوء على أهمّ عروض الأزياء في أسبوع الموضة اللندنيّ فعرض بربري هو طبعاً الأكثر انتظاراً في هذا الأسبوع.

فستان مزين بالسلاسل باسلوب الشراريب او السترة الجلدية المطبعة باسلوب الـ Shearling

أتى نهار الأحد مزدحماً بالعروض المميّزة فبعيداً عن عرض أزياء فيكتوريا بيكهام والذي أحدث ضجّة على مواقع التواصل الاجتماعيّ بسبب تميّز حضور عائلتها كالعادة وتحديداً إطلالة ابنتها هاربر بشعرها القصير مع الغرّة، نجح تيشي في جذب الأنظار إليه ولفت الانتباه إلى عرض بربري لخريف وشتاء 2019-2020.

التوبات بالاكمام المنسدلة على الاكتاف او فستان باسلوب البولو

عندما نتكلّم عن بربري أيضاً، فهذا يعني حضوراً للنقشة التقليديّة المقطّعة بالمربعات طبعاً والتي تعتبر ميزة العلامة ومن صلب الـ DNA الخاصّ بها وما يعرّف عنها وطبعاً لا يمكن لمعطف الترنش الكلاسيكي أن يغيب كذلك الأمر عن حديثنا ولكن ما جديد بربري للشتاء القادم أو بشكلٍ أصحّ ما جديد ريكاردو تيشي لبربري؟

الفساتين السوداء المنسدلة او القصيرة المزينة بالكشاكش

إنّه التناقض الذي ارتأى تيشي أن يعكسه في هذه المجموعة، التناقض الذي تشتهر به مدينة لندن والذي يعبّر عنه الطقس من جانبٍ والثقافة من جانبٍ آخر وهذا ما جعل مجموعته لشتاء 2019 تحمل اسم " Tempest ".

بحسب تيشي إنّ " الطقس " الذي يدلّ على الأرصاد الجويّة وكذلك على الجوّ العام هو بموضوع ساخن دائماً في لندن وهدف بربري نشر الإيجابيّة والحيويّة دائماً وهذا ما فسّر تقديم التصاميم الحيويّة والشابة في القسم الأوّل من المجموعة وجعل النقشات الكلاسيكيّة والتصاميم الأكثر رصانة وكلاسيكيّة في الجزء الثاني من المجموعة.

الفستان باسلوب حمالة الصدر فوق T Shirt او معطف الترنش بالنقشة التقليدية

للدخول في التفاصيل، لا بدّ من الإشارة إلى أنّنا رصدنا بعض القصّات المثيرة للجدل وأبرزها تلك المستوحاة من أسلوب فيفيان ويستوود، وهنا لم نستغرب الأمر فتيشي عمل قد تعاون معها سابقاً، وبهذه القصّات نعني قصّة الكورسيه وحمالة الصدر لبعض الفساتين والتوبات التي رأيناها تحديداً منسّقة فوق الـ T Shirts.

فستان الترتر او التنورة الجلدية مع التوب بموضة النيود

كذلك، كان من الواضح تأثير تيشي بأسلوب الـ Street style أي ملابس الشارع الذي اعتاد تقديمها حينما كان مع جيفنشي فأسلوب الـ Streetwear برز في هذه المجموعة وعكس تحديداً حقبة التسعينيات وهنا نتكلّم عن الـ T shirts بأسلوب رياضة كرة القدم الأميركيّة " الروكبي " والتي أتت مطبّعة بشعار ملفت وجديد.

ازياء بربري لشتاء 2019

إلى جانب ذلك، استمرّت النقشة التقليديّة للعلامة والتي تعبّر عن أسلوب الـ Vintage مع المربعات المقطّعة ورأينا حضوراً بارزاً طبعاً لمعطف الترنش الكلاسيكيّ أما أكثر ما لفتنا فكانت قصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders للتوبات، هذه القصّة التي لم نعتقد يوماً أن نراها في مجموعة خاصّة ببربري.

كذلك، حضرت التنانير الجلديّة السكينيّ المنسّقة مع السترات الرسمية والتي تعكس أسلوب التايور وأتت مميّزة بقماشها الجلديّ وألوانها القويّة ما أضفى عليها طابعاً حيويّاً وإن كانت هي، بقصّتها، كلاسيكيّة.

إقرأي المزيد: Burberry Bespoke: عطورٌ حصريّة تحاكي الفن وتترجم لنا أجمل الحكايات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية