Vertu تكشف عن أوّل هاتف مصمّم من قبل اللبنانية هانيا فاريل

في إطار برنامجها العالمي للفن، كشفت Vertu عن هاتف Aster الأوّل لها من تصميم الفنّانة الإنكليزية/اللبنانية هانيا فاريل خلال أسبوع الفنّ في بيروت 2015.

ias

اختبري نفسك: ما هو الهاتف الجوال بالنسبة لك؟

وجاء هذا التعاون بين Vertu وهانيا فاريل نتيجة للعشق المشترك لتحويل الأشياء إلى تحف راقية بلغة الفنّ والمهارة الحرفية. وقد استخدمت هانيا فاريل في تصميم هاتفVertu Aster التكنولوجيا التطبيقية للطباعة على الجلد، وهو يحمل على غطائه الخلفي صورة "مصادم" مأخوذة من "سيرن" CERN وهو أكبر نظام عالمياً لتسريع الجزيئات في جنيف. ويضمّ الهاتف أيضاً شاشة توقّف مميّزة جدّاً تحمل عنوان"العين الزرقاء" أو Blue Eye وهي صورة فوتوغرافية التقطتها هانيا فاريل شخصياً تعكس الديناميات الهندسية في الطبيعة. وهذه الصورة تمثّل قلب زهرة الأسطرAster النجمية مسدّسة الشكل مع دوائرها المتكرّرة ذات المركز الواحد. وتربط هاتان الصورتان ما بين عالم التكنولوجيا والفيزياء متناهية الصغر بعالم الطبيعة والفنّ.

وفي تعليقها على هذا التعاون، قالت هانيا فاريل: "لقد كان لي الشرف أن أعمل مع علامة راقية ومتميّزة تعتزّ ببراعتها الحرفية الفائقة وبعنايتها بالتفاصيل في صنع منتجات يرغب الجميع باقتنائها. وإنني فخورة جداً بالنتيجة التي حقّقناها Vertu وأنا في هذا التعاون كما آمل أن يصبح هذا الإصدار المحدود من Aster by Hania Farrell قطعة أساسية تلفت أنظار متذوّقي الفنّ. 

والجدير بالذكر أن مشاركة فيرتو في معرض الفنّ في بيروت يأتي في إطار برنامج فيرتو العالمي للفن والذي يضم خدمة فيرتو الحصرية "التعديل حسب الطلب"والتي تمّ طرحها في "آرت دبي" ودعمهم للعرض الأول من مشروع بيتر جرينوي"Golden Age of Russian Avant-Garde". تمتدّ علاقة فيرتو بالفن والثقافات لتنعكس في تصميم هواتفها إذ يستطيع المشتري اختيار ما يفضّله من عشرة تصاميم مستوحاة من أشهر القطع الفنية المعروضة في المعرض الوطني البريطاني.

اقرئي المزيد: اكتشفي أفضل هواتف العام 2015 بأرخص الأسعار

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية