Victoria's Secret

Victoria's Secret

واحدة من أشهر العلامات الأمريكية لبيع الملابس الداخلية واللانجري، والتي اكتسح اسمها الأسواق العالمية محققة جماهيرية وشعبية واسعة.

ias

توسعت علامة فيكتوريا سيكريت لتتعدى مجال الملابس الداخلية واللانجري، لتشمل الملابس الرياضية، والحقائب، ومستحضرات المكياج، والعطور، تعرفي أيضًا على فروع فيكتوريا سيكريت الرياض لتجربة تسوق فريدة.

نجاحات منذ العام الأول

تعدّ ماركة Victoria’s Secret من أكبر محلات التجزئة الأميركية للملابس الداخلية، تأسست على يد روي ريمون وزوجته غايي في العام 1977م في كاليفورنيا، ورغم أنها شهدت في بداياتها منافسة كبيرة مع علامات اللانجري الأخرى التي كانت منتشرة في أمريكا في ذلك الوقت، وكان هدف العلامة يتركز حول جعل الرجل يستطيع شراء اللانجري بدون إحراج.

تمكنت علامة Victoria’s Secret من حصد نجاح وأرباح خلال عامها الأول، حيث وصلت أرباحها إلى 500 ألف دولار، وهذا ما ساهم في توسع العلامة وافتتاح عدد من الافرع الجديدة حول العالم

في عام 1982 باع ريمون العلامة ليسلي ويكسنر التي غيّرت الاستراتيجية السابقة، وحصرت العلامة بالتصاميم النسائية، مع بيع القليل من الملابس الداخلية، وذلك حتى عام 1994م، وتم إدخال العطور والمستحضرات التجميلية لتكون جزء من المنتجات، وفي عام 1999م، أطلقت علامة Body by Victoria، وتبعها في عام 2002م، اطلاق علامة Pink الشهيرة الموجهة للفتيات المراهقات لتوسّع من قاعدة جمهورها، الق نظرة على عطر فكتوريا سيكرت الاسود نفحات عذبة تزين امسياتك الراقية.

وأيضًا في عام 2002م دخلت علامة فيكتوريا سيكريت مضمار ملابس السباحة، وبحلول عام 2006م أصبح لها أكثر من ألف بوتيك حول العالم، ومما زاد شهرة علامة فيكتوريا سيكريت عروض الأزياء التي بدأت من عام 1995م حتى عام 2018م، والتي كانت تعتلي فيها منصات العرض أشهر العارضات العالميات، اللواتي كنّ يظهرنّ بشكل مُبهر، ليشكل هذا الحدث السنوي جزءً مهمًا في عالم الموضة والأزياء عالميًا.

وبحلول عام 2016، بدأت مبيعاتها تنخفض، ما فتح المجال لتفضيل المستهلكين المتزايد للملابس الرياضية المريحة. لكن في عام 2020 أصبحت الماركة تمتلك أكثر من 1070 متجرًا حول العالم، وعادت لتحتل المرتبة الأولى لأكثر محلات التجزئة لبيع الملابس الداخلية في الولايات المتحدة.

هذا وكان لعلامة فيكتوريا سيكريت الأثر الكبير في شهرة وجماهيرية بعض عارضات الأزياء مثل: ميراندا كير، وكارلي كلوس، وتيرا بانكي، وغيرهّن، ولك أن تتذكري أن فيكتوريا سيكرتقد ضمت عارضة أزياء وزنها 67 كيلو!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية