"Yotaphone" هاتف بشاشتين وبتقنية الحبر الالكتروني!

"Yotaphone"

“Yotaphone”

تنافست شركات الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة أمثال آبل وسامسونج على تطوير مميزات هواتفها من إصدار الى آخر كما هي الحال في هاتفي آيفون 5 وجالاكسي اس 3 ، من دون أن نشهد مميزات جديدة ثورية. 

ias

 

ولكن هذا الوضع سيتغيّر في أوّل عام 2013، إذ كشفت الشركة الروسية Yota عن هاتف ذكي جديد فريد من نوعه يعمل على نظام أندرويد (اكتشفي احدث تطبيقات هواتف أندرويد)، ليس لأنه مزود بشاشتين فقط بل لأنّه يمزج بين الشاشة الداعمة لتقنية اللمس والشاشة المعتمدة على تقنية الحبر الإلكتروني، وهذا النوع من الهواتف غير مألوف للعديد منا. 

يتسم هذا الهاتف الذي أُطلق عليه اسم "Yotaphone"، بشاشتين قياس كل منهما على حدة 4.3 بوصة بدقة وضوح 720×1280 بيكسل، وكلاهما مدعوم بطبقة حماية خارجية مقاومة للصدمات والخدوش من نوع "غوريلا-كورنينغ".

تتيح الشاشة اللمسية للمستخدم استخدامه كأي هاتف ذكي حالي مزود بشاشة تدعم تقنية اللمس من حيث مشاهدة مقاطع الفيديو والصور بدقة وضوح عالية ومتابعة الأخبار وممارسة الألعاب وغيرها من الوظائف الأخرى.

أما الشاشة الأخرى المستندة على تقنية الحبر الإلكتروني "E-Ink"، فتمكن المستخدم من استخدام الهاتف كأي قارئ إلكتروني مصمم لقراءة الكتب الإلكترونية والأخبار والمجلات.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية