أبرز أسباب التجاعيد في منطقة حول العينين

اسباب ظهور التجاعيد حول عينيك

اسباب ظهور التجاعيد حول عينيك

بعد سنّ الـ 25 توقّعي عزيزتي ظهور علامات التقدّم في السنّ على شكل تجاعيد أو خطوط رفيعة تظهر على سطح بشرتك. ويعود ذلك إلى ضعف البشرة في إنتاج الكولاجين الذي يهتمّ بتماسكها، كما إنّ العوامل الخارجية والإكثار من تطبيق المكياج والتغذية غير المنتظمة، تسرّع في ظهور التعب والترهّل على بشرتك.

ias

إلّا أنّ بعض الخطوط الرفيعة يمكن تجنّب ظهورها خاصّةً عند منطقة حول العينين، إذ اكتشفتي سبب ظهورها في الأساس.

 

               3 حيل لإخفاء التجاعيد بالماكياج

 

إليك 3 عادات خاطئة تقترفينها بحقّ بشرة منطقة حول عينيك تسبب لها الترهّل والتعب. تجنّبيها لتأخّري ظهور الخطوط الرفيعة في هذه المنطقة الحساسة التي يعوّل عليها لإظهار نضارة جمالك.

 

– التعرّض لأشعّة الشمس: قد لا تنتبهين لأن تمدّي كريم واقي الشمس على منطقة حول عينيك وتعزلينها عن الحماية. إنّه لخطأ فادح بحقّ نضارة عينيك، فالشمس مؤذية بأشعّتها ومنطقة حول عينيك بشرة حساسة ورقيقة لا تتحمّل حرارة الشمس وأشعّتها ما فوق البنفسجية.

لذا إحمي بشرة منطقة حول عينيك من أشعّة الشمس بتطبيق الكريم الواقي ووضع النظارات التي تحجب أيضاً الشمس والغبار والهواء عن عينيك.

 

             خلطات لشد العين وإزالة التجاعيد من حولها

 

– الفرك: لا تفركي عينيك أبداً، إذ تؤدّي هذه الخطوة إلى ترهّل البشرة بسب المدّ والشدّ، فبشرة منطقة حول عينيك رقيقة ومطاطية يسهل عليك شدّها كما يصعب إعادتها إلى ملمسها وشبابها.

لذا إنتبهي لعملية مدّ كريم خافي العيوب وظلال العيون، لا تقسيها بالفرك والمرغ، بل إستعيني بالفرشاة التي تساهم في تطبيق المستحضر من دون عناء الشدّ والمدّ.

 

            تخلّصي من التجاعيد بواسطة التدليك

 

– النوم: لا أعني بذلك الإكثار في النوم إنّما الطريقة التي تؤذي بشرة منطقة حول عينيك بشكل كبير من دون أن تنتبهي لذلك.

إهتمي لأنّ تنامي على وسادة ناعمة من الريش الخفيف وتجنّبي الوسادات القاسية والمنتفخة لأنّها تطوي الجلد وتطبعه بالخطوط التي تبقى وتظهر عند التكرار.

وأخيراً، إهتمي لأن تدلّكي منطقة حول عينيك قبل الخلود إلى النوم كي تنزعي التشنّج عن العضلات. إسترخي وتخلّصي من العبوس الذي يساهم بشكل كبير بظهور الخطوط الرفيعة المزعجة والتي يصعب التخلّص منها بالوسائل الطبيعية.

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية