تعرفي على أبرز أسباب الام القدمين

حفز الكعب

أبرز اسباب الام القدمين

حفز كعب القدم هو تراكم كالسيوم في شكل الخطاف، الموجود في الجزء السفلي من الكعب. وتعتبر من المشاكل المؤلمة جداً وتصيب كل الأعمار. ويمكن معالجتها بالحقن أو من خلال ارتداء إدراج جل في الأحذية مع الألم.

ias

الأورام

أبرز اسباب الام القدمين

أحد أبرز أسباب ألام القدمين هو ورم المفصل في قاعدة إصبع القدم الكبير وغالباً ما ينتج عن حالة وراثية وليس على أي عوامل تقوم بها وقد تتطلب بعض هذه الأورام عملية جراحية لتقويم القاعدة والتخفيف من الألم.

هشاشة العظام في القدم والكاحل

أبرز اسباب الام القدمين

تصيب هذه المشكلة من هم فوق الـ60 عاماً وهناك عدة خيارات لعلاجها، بما في ذلك العقاقير المضادة للالتهابات، والأقواس، والعلاج الطبيعي، وهناك أيضا خيارات جراحية لآلام التهاب المفاصل في القدم والكاحل.

ورم مورتون

أبرز اسباب الام القدمين

وهو التهاب وانتفاخ عصب بين عظام القدم وينمو عادة في الفراغ الثاني أو الثالث ابتداءً من قاعدة إصبع القدم الكبير. ومن أبرز مسبباته: ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي والأحذية الضيقة.

الاعتلال العصبي السكري

أبرز اسباب الام القدمين

هذه المشكلة تصيب الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الذي يؤدي إلى تلف الأعصاب في أقدامهم، مما يتسبب بشعور الحرق أو وخز الألم والتنميل في بعض الأحيان.

التهاب اللفافة الأخمصية

أبرز اسباب الام القدمين

يعد التهاب اللفافة الأخمصية من الأسباب الشائعة لألم الكعب هو التهاب الرباط النسيجي الثخين الذي يربط الكعب بأصابع القدم والذي يعرف باسم اللفافة الأخمصية. وقد يحتاج إلى الجراحة في حالات نادرةللحفاظ على صحة القدم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية